..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عصيان في سجن السويداء المركزي.. ونظام الأسد يحشد قواته في المحيط

لجان التنسيق المحلية

٤ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3042

عصيان في سجن السويداء المركزي.. ونظام الأسد يحشد قواته في المحيط
5656564سجن السويداء.jpg

شـــــارك المادة

أفادت مصادر من داخل سجن السويداء المركزي، ليل أمس الأربعاء 3 أب 2016، بحصول عصيان مدني داخل السجن والسيطرة عليه، وتحدثت المصادر عن أن العصيان اندلع على خلفية رفض المعتقلين طلب فرع الأمن السياسي تسليم 4 منهم، خشية على حياة المعتقلين الأربعة.

وقال مصدر خاص للجان التنسيق، إن نظام الأسد حشد المئات من عناصر الأمن السياسي والجنائي، إضافة للجان الشعبية بعتادهم الكامل حول السجن، وطلب رئيس السجن العميد حسن خلف، التفاوض مع ممثلين عن المعتقلين، طالبا التهدئة كشرط للاستجابة لمطالبهم، ويضم سجن سجن السويداء نحو 1100 معتقل وسجين، بينهم 750 شخصاً جرى اعتقالهم بتهم الإرهاب بسبب معارضتهم لنظام الأسد، بينهم ضباط وعسكريون.
ويتألف سجن السويداء المركزي من برجين بارتفاع 4 طوابق، وكل برج له باحة تنفس خاصة به وجناح خاص بالأحداث (-18) وجناح خاص بالسيدات بالإضافة إلى "مستقلة" داخلية (غرفة كبيرة لمعاقبة المخالفين تصل لحد 3 أشهر) وذلك بعد تحويلهم إليها من المنفردات، وأيضا مستقلة خارجية خاصة بـ"الإسلاميين" المعتقلين من قبل بداية الثورة.
يذكر أن سجن السويداء شهد عصيانا في شهر نيسان/ أبريل الماضي على خلفية ضرب شرطة السجن معتقل سياسي وإهانته أمام الجميع، بعد اعتداء "نمير الأسد"، المسجون بتهم أبرزها تجارة المخدرات، على المعتقل.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع