..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"خارطة طريق" تطلقها وزارة التعليم التركية لتعليم الطلاب السوريين

أسرة التحرير

24 أغسطس 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1832

116.jpg

شـــــارك المادة

أطلقت وزارة التعليم التركية عبر موقعها الإلكتروني "خارطة طريق" لتعليم الطلاب السوريين، وأضافت الوزارة أن الخارطة باتت جاهزة للتطبيق في العام الدراسي الحالي (2016 – 2017)، حيث تسعى الوزارة لتأمين فرصة التعليم بكافة المراحل للطلاب السوريين وذلك بغض النظر عن وضعهم القانوني في البلاد.

وقالت الوزارة إنها أرسلت كتاب "خارطة الطريق" المخصص لإرشاد ولاة "محافظي" المدن التركية الـ81، إلى التدابير اللازم اتخاذها من أجل تأمين تعليم سليم وبمستوى جيد "لجميع الطلاب السوريين" بمرحلة التعليم الأساسي، للعام الدراسي 2016- 2017، في المدارس التركية الخاصة منها والحكومية، التابعة لمديرية التعليم الأساسي.
وأضافت أن ذلك جاء وفق دراسة مختصة تم إنجازها تهدف إلى تأمين تعليم سليم ومتساوٍ لجميع الأطفال في تركيا، ومن ضمنهم الطلاب السوريين الذي أجبروا على ترك وطنهم، وذلك بغض النظر عن الوضع القانوني لهم في البلد، أي سواء أكانوا تحت "الحماية المؤقتة"، الحماية الدولية أو حتى من الذين حصلوا على الجنسية التركية مؤخراً، ويهتم البرنامج بشكل أساسي بالطلاب الذين لا يتقنون اللغة التركية.
كما أضافت الوزارة أنه "سيتم افتتاح مدارس ابتدائية جديدة، في مراكز التعليم المؤقتة، التي تمتلك الإمكانات المادية الكافية، أما في المراكز التي لا تسمح إمكاناتها المادية بذلك، فسيتم تأسيس صفوف مرتبطة مع أقرب مدرسة ابتدائية، وسيكون المنهاج في الصفوف التحضيرية والصفوف الأول ابتدائي تابعة لوزارة التعليم".
وعند الطلب، وفي حال تمت الموافقة من قبل الولايات، سيتم افتتاح مدارس متوسطة "إعدادية"، أو صفوف مرتبطة مع أقرب مدرسة إعدادية، وستكون المناهج فيها تابعة للوزارة أيضاً، وسيتم التشجيع على الانتقال إلى المدارس التابعة لوزارة التعليم بهدف تسريع عملية الانتقال والتوافق والاندماج.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع