..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

كبرى الفصائل السورية تصدر بياناً تؤكد فيه على وحدة سورية ورفض التقسيم والفيدرالية

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2551

كبرى الفصائل السورية تصدر بياناً تؤكد فيه على وحدة سورية ورفض التقسيم والفيدرالية
photo_2016-03-19_07-04-00.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت عدة فصائل سورية بياناً قالت فيه: "منذ انطلاقة الثورة السورية المباركة التي نادت بالحرية وإسقاط نظام الاستبداد والظلم الأسدي وحتى يومنا هذا، كانت وحدة سوريا أرضاً وشعباً أحد أهم ثوابت الشعب السوري الثائر، والذي رفض رفضاً قاطعاً أي شكل من أشكال التقسيم وتحت أي مسمى كان".

 

وأضافت الفصائل في البيان" أن عدة تنظيمات استغلت تضحيات الشعب السوري، وسيطرت على أجزار واسعة من أرض سوريا لتأسيس كياناتها العرقية أو القومية أو الطائفية والتي لا يقبل الشعب السوري بأي منها"، وقالت الفصائل في البيان "إن أول هذه المشاريع هي داعش الإرهابي وآخرها قوات الجماية الكردية المعروفة بـpyd، وبإمداد واضح من نظام الأسد بالمال والسلاح، وتنسيق معه".
وأكدت الفصائل في البيان "على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، ورفض أي مشروع قد يمهد له على المدى القريب أو البعيد، وتحت أي مسمى كان، هو خط أحمر ودونه الدماء والارواح، كما أكدت الفصائل أن وحدة سوريا حق كفلته القوانيين والقرارات الدولية"، كما اعتبرت الفصائل السورية الموقعة على البيان " أن تنظيم pyd، وجناحه العسكري، ypg منظومتان إرهابيتان تختطفان الأكراد السوريين، ووضعته بذلك مع تنظيم داعش الذي يمارس نفس الشيء على الشعب السوري".
وفي ختام البيان" عاهدت الفصائل الشعب السوري بالاستمرار في قتالها دفاعاً عنه، وضد أي مشاريع دخيلة، كما تعهدت أن لا تضع السلاح حتى تتحقق جميع مكتسبات الثورة المباركة وتتحقق مطالب الشعب السوري العادلة.

وقع على البيان العديد من الفصائل السورية أبرزها جيش الإسلام والفرقة الشمالية وفيلق الشام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وحركة نور الدين الزنكي وغيرها. 

 

صورة عن البيان: 

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع