..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بالفيديو.. أهالي الزبداني ومضايا يتحدثون عن الحصار الخانق ويصفون معاناة الأهالي هناك

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2665

شـــــارك المادة

نشرت قناة الجزيرة فيديو يتضمن لقاءً مع عدد من أهالي الزبداني الذين خرجوا الأسبوع الماضي بموجب الاتفاق بين جيش الفتح والمفاوض الإيراني، وقد تحدث الأهالي عن المأساة التي يعيشها المحاصرون في الزبداني ومضايا المحاصرتين من قبل قوات الأسد ومليشيا حزب الله. 

وقد وصف أحد السكان الوضع هناك بالكارثي، نافياً وصول أي مساعدات إلى المدينتين المحاصرتين، مبدياً في الوقت ذاته استغرابه من تجاهل المجتمع الدولي لما يجري للمحاصرين هناك، كما وجه الأهالي رسالة إلى الدول العربية والإسلامية دعوهم فيها إلى إيصال لقمة الطعام إلى الناس الذين يتضورون جوعاً حتى أكلوا حشائش الأرض.
وأوضح الأهالي أن الأمر لا يقتصر على الجوع فقط فهناك 260 نقطة عسكرية تحاصر البلدتين اللتين تتعرضان للقصف بمختلف أنواع الأسلحة، مضيفاً أن قوات النظام وحزب الله حاصرت القريتين في الفترة الأخيرة 6 أشهر متواصلة ومنعت دخول أي إنسان أو مواد غذائية حتى اضطر الناس إلى أكل لحم القطط والحشائش، وختم الأهالي حديثهم بتوجيه رسالة إلى المحاصرين الصامدين هناك بأن يثبتوا ويصبروا فإن النصر حليفهم لا محالة.
يشار إلى أن الزبداني ومضايا تتعرضان لحصار خانق من قبل قوات أسد ومليشيا حزب الله منذ حوالي 3 سنوات، حيث يمنع دخول أو خروج أي شخص منهما مهما كانت الأسباب كما يمنع دخول المواد الغذائية أو الأدوية. 

 

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع