..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دمشق تطلب من دي ميستورا تأجيل زيارته، والنصرة تهدد لبنان: ستسمعون عن مفاجآت

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2510

دمشق تطلب من دي ميستورا تأجيل زيارته، والنصرة تهدد لبنان: ستسمعون عن مفاجآت

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

 
كارثة السوريين سبّبها إرهاب الأسد:

أكد سالم المسلط الناطق باسم الائتلاف الوطني السوري أن «معاناة النازحين داخل سورية واللاجئين في دول الجوار ـ التي لم تكن لتحدث لولا أفعال نظام الأسد الإجرامية بهدم البيوت وتهجير السكان ـ ما تزال مستمرة في ظل نقص كبير في المواد الأساسية الضرورية واللازمة لمواجهة الظروف الجوية القاسية»، بما فيها الخيام ووسائل التدفئة والوقود والملابس.
وتقدم المسلط باسم الائتلاف بخالص الشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة وعلى رأسها الجمهورية التركية والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية، التي لبت نداء الاستغاثة الذي أطلقه قبل يومين رئيس الحكومة السورية الموقتة أحمد طعمة ورئيسة وحدة تنسيق الدعم سهير الأتاسي لإغاثة الشعب السوري ومساعدته على مواجهة موجة البرد القارس التي تعصف بالمنطقة، وقال: «أجدد شكري للدول التي ساهمت في رفع جزء من المعاناة التي لم تكن لتحدث لولا أفعال النظام الإجرامية بهدم البيوت وتهجير السكان، بالإضافة إلى كافة البلدان المستضيفة للاجئين السوريين». (المستقبل اللبنانية)

دمشق تطلب من دي ميستورا تأجيل زيارته:

طلبت الحكومة السورية من المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا تأجيل زيارته إلى دمشق، وإرسال مبعوث بدلاً عنه، في الوقت الذي تتوالى فيه اعتذارات شخصيات المعارضة السورية عن حضور لقاء موسكو، المقرر نهاية كانون الثاني الحالي.
وطلب دي ميستورا موعداً لزيارة دمشق في 18 الشهر الحالي من اجل «استكمال محادثاته» مع الجانب السوري، وذلك بعد فشل مبعوثه السفير رمزي رمزي، في إحراز أي تقدم في الاتفاق على تفاصيل، وكيفية تطبيق أفكار البعثة حيال مشروع تجميد القتال في حلب.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن دي ميستورا أبلغ أنه «سيكون من الأجدى تأجيل» موعد قدومه، وإن أبدت ترحيبا بمجيء أفراد من بعثته لبحث «مواضيع عالقة بين الطرفين».  (السفير)

النصرة تهدد لبنان: ستسمعون عن مفاجآت

غرّدت جبهة النصرة عبر حسابها الخاص على موقع تويتر قائلة: "نتيجة التدهور الأمني في لبنان ستسمعون عن مفاجآت في مصير أسرى الحرب لدينا، فانتظرونا".
وكان قيادي في جبهة "النصرة" قال في وقت سابق إن لبنانيين من الجبهة نفذا الهجوم في جبل محسن، مشيراً إلى أنهما "طه خيال وبلال إبراهيم" من منطقة المنكوبين في طرابلس القريبة من جبل محسن.
وأوضح أن منفذي العملية "جرى تدريبهما من قبل الجبهة في منطقة القلمون السورية الحدودية وإرسالهما إلى طرابلس لتنفيذ العملية".
وشدد على أن العملية "تأتي رداً على الحملة التي يشنها النصيريون (العلويون) ضد أهل السنة في سوريا"، مشيراً إلى أن "بياناً سيصدر لاحقاً يتضمن تفاصيل عن الاستشهاديين والعملية".  (صحيفة السبيل)

وفد من الائتلاف السوري برئاسة الجربا يصل القاهرة:

وصل إلى القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الأحد، وفد من الائتلاف السوري المعارض برئاسة أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الأسبق، قادمًا من الأردن.
وقال مصدر بالمطار إن الجربا وصل على رأس وفد سورى يضم 3 أشخاص على متن طائرة الخطوط المصرية القادمة من عمان، وتم إنهاء إجراءات وصولهم إلى المطار بمعرفة رجال الأمن.
وبحسب مصدر دبلوماسي فإن الجربا سيلتقي خلال زيارته للقاهرة عددًا من كبار المسؤولين؛ لبحث الأزمة السورية وآخر المستجدات
وكان فراس الخالدي، مدير العلاقات العامة لرئاسة الائتلاف السوري المعارض بالقاهرة، قال في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية مصرية، إن قوى المعارضة ستجتمع في القاهرة يومى 22 و23 يناير/كانون ثان الجاري بمبنى هيئة الشئون الخارجية التابع لوزارة الخارجية المصرية؛ لبحث حوار القوى السياسية الذي تتبناه القاهرة للخروج بوثيقة متفق عليها توضع على طاولة أي حوار مستقبلي. (صحيفة السبيل)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع