..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اعتقال نحو 400 شاب في حلب خلال أسبوعين

أبو آدم الحلبي

23 ديسمبر 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2611

اعتقال نحو 400 شاب في حلب خلال أسبوعين
3261243450.jpg

شـــــارك المادة

صعّدت قوات النظام في أحياء حلب الغربية التي تسيطر عليها من حملات الاعتقالات العشوائية للشباب المدنيين ممن هم دون الـ40 عاماً، لزجهم في صفوف قوات النظام "احتياط" وفق تعميم من وزارة دفاع النظام على شعب التجنيد في محافظة حلب.

 


وأفاد ناشطون بأن شرطة النظام العسكرية تشن يومياً حملات مداهمة للمنازل في أحياء المرديان، وحلب الجديدة والحمدانية، شملت العديد من الشبان بدعوى أنهم مطلوبون لـ"التجنيد الإلزامي" أو "الاحتياط"، وأكد الناشطون أن شرطة النظام العسكرية تطلب من السكان عند مداهمتها للمنازل دفتر العائلة، وعقد المنزل سواءً كان عقد ملكية، أو إيجار.
وأشاروا إلى أن حواجز "جامع البراء في حي الأعظمية، ودوار الصنم في حي الحمدانية، وحاجز دوار قرطبة، والشرطة العسكرية في حي الجميلية تشهد العدد الأكبر من الاعتقالات، والتدقيق على الشباب في السيارات المدنية وطلب ورقة الإعفاء من شعب التجنيد وكل شاب لا يملك ورقة إعفاء أو لا مانع من السفر يتم إنزاله، واقتياده للخدمة العسكرية.
وشهدت مدينة حلب خلال الأسبوعين الماضين اعتقال أكثر من 400 شاب دون الأربعين عاماً، كما شهدت جامعة حلب اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي، واعتقالها عشرات الطالبات من مواليد محافظة إدلب وتداول ناشطون عدد 40  طالبة.

 

 

 


سراج برس

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..