..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الخارجية التركية تنفي لجوء 15 ألفًا من السوري الحر للبلاد

وكالة الأناضول

20 نوفمبر 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1077

الخارجية التركية تنفي لجوء 15 ألفًا من السوري الحر للبلاد
11111فهرس.jpeg

شـــــارك المادة

نفى المتحدث باسم الخارجية التركية "تانجو بيلغيتش"، لجوء 15 ألفًا من عناصر "الجيش السوري الحر"، إلى تركيا، واصفًا إياها "بادعاءات عارية عن الصحة"، كما نفى "بيلغيتش"، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة التركية أنقرة، لجوء قيادي في الجيش السوري الحر إلى تركيا.

 

قائلًا: "إن الوضع مخيف في حلب التي تقع بين فكَّي النظام، وداعش، وإن ساءت الأوضاع سنشهد موجة لجوء كبيرة من المدينة تجاه تركيا، ومن الصعب تحديد الأرقام". 
وأوضح المتحدث أن فرض منطقة حظر جوي، مهمة جدًا لتركيا، وستقي من عمليات اللجوء إلى تركيا، وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لمكافحة تنظيم داعش، الجنرال المتقاعد "جون ألين"، إلى تركيا، أوضح المتحدث باسم الخارجية أنه سيتم بحث مسائل كـ"فرض حظر جوي في سوريا، وتدريب، وتجهيز الجيش السوري الحر".
تجدر الإشارة إلى أنَّ صحفًا تركية نشرت أنباء عن لجوء 15 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر، ولجوء قائد لواء جبهة ثوار سوريا "جمال معروف"، إلى الأراضي التركية.
وكانت جبهة النصرة قد سيطرت على عدة مقرات تابعة لجبهة ثوار سوريا، المصنفة على أنها معارضة معتدلة أمريكيًا، وغربيًا، بداية الشهر الجاري، في ريف إدلب، وكذلك سيطرت على مقرات، وأسلحة حركة حزم المدعومة غربياً أيضاً، نتيجة خلافات بينهم، في حين أن قائد جبهة ثوار سوريا، "جمال معروف"، اختفى إثر سيطرة النصرة على مقرات جبهته. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع