..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أسلحة دمّر بها بوتين الشيشان يستخدمها الأسد في جوبر

سراج برس

13 أكتوبر 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1221

أسلحة دمّر بها بوتين الشيشان يستخدمها الأسد في جوبر
13121فهرس.jpeg

شـــــارك المادة

بث ناشطون سوريون شريطاً مصوراً يظهر سلاحاً جديداً تستخدمه قوات النظام في حي جوبر وتعتمده لهدم الأبنية، وكل ما هو فوق الأرض بعد فشلها في اقتحام الحي.

 

 


وأفاد الناشطون بأن السلاح الروسي الجديد الذي لجأ إليه نظام الأسد هو منظومة مكافحة الألغام (يو أر 77)، والمخصصة لإطلاق شحنات متفجرة معززة صاروخياً تستطيع تحقيق اختراقات في حقول الألغام بطول 90 متراً وعرض 6 أمتار، وتحقق هذه المنظومة انفجارات ضخمة بإمكانها هدم وتدمير كل شيء ضمن نطاق المساحة المذكورة.
وقال النشطاء إن هذه المنظومة استخدمت من قبل القوات الحربية الروسية في حرب الشيشان، وهي من ابتكار قوات الهندسة في الجيش الروسي، ويتم حالياً استخدام هذه المنظومة في تدمير حي جوبر بشكل ممنهج ومتتالٍ بعد فشل قوات النظام والميليشيات الداعمة له في اقتحام الحي والمناطق المجاورة.
ووفقاً للناشطين، فإنه تم استخدامها بشكل كثيف في منتصف الشهر المنصرم (سبتمبر)، وأدى استخدام هذا السلاح لتدمير أجزاء واسعة وكبيرة من الحي، وأكد الناشطون أن الأصوات التي يسمعها مؤخراً سكان العاصمة دمشق هي ناتجة عن أصوات إطلاق صواريخ تلك المنظومة، وكانت مواقع موالية للنظام قد بثت شريط فيديو لكاسحة الألغام الروسية u-77 التي يستخدمها النظام في تدمير حي جوبر قبل أيام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع