..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

انطلاق معركة الساحل .. والنظام يخسر آخر معبر على تركيا والمجاهدون يكسبون أول معبر بحري

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4257

انطلاق معركة الساحل .. والنظام يخسر آخر معبر على تركيا والمجاهدون يكسبون أول معبر بحري
1.jpg

شـــــارك المادة

( أبرز عمليات المجاهدين خلال أسبوع )

فتح المجاهدون معركة الساحل على مصراعيها، وحرموا النظام من آخر معابره الحدودية على تركيا، وفتحوا لأنفسهم أول معبر بحري، كما استأنف المجاهدون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي، وفي خان شيخون في ريف ادلب الجنوبي،مما أربك النظام، وخلط أوراقه، وفيما يلي أبرز انتصارات الأسبوع الماضي.

 

 

اللاذقية ( نقل المعركة إلى معاقل النظام ) :
تصدرت اللاذقية انتصارات هذا الأسبوع، بعد مفاجأة المجاهدين النظام بفتح معركة واسعة فيها، حيث ابتدأها المجاهدون بتحرير معبر كسب – تركيا، وهو المعبر الأخير للنظام على تركيا، واتبعوها بتحرير بلدة كسب بالكامل، ثم تلاها تحرير مناطق استراتيجية عدّة منها : المرصد 45 و جبل النسر و قرية السمرا ( بالإضافة للمعبر البحري الذي تطل عليه ) و قرية النبعين وبلدة خربة سولاس ومنطقة نبع تشالما، وأسفرت عمليات التحرير هذه عن قتل العشرات من قوات النظام، وعلى رأسهم ( هلال الأسد ) قائد جيش الدفاع الوطني (الشبيحة) في اللاذقية، و العميد عماد إسماعيل قائد عمليات قوات النظام على جبهة كسب.
كما خسر النظام طائرتين ميغ في سماء ريف اللاذقية خلال المعارك، واستهدف المجاهدون بلدة القرداحة معقل رأس الأسد بصواريخ الغراد.

حلب ( نشاط في الريف الجنوبي ومقتل لواء في الحرس الجمهوري ) :
استأنف المجاهدون عملياتهم في الريف الجنوبي، حيث وجهوا ضربات للنظام في منطقتي برج السيرتل و الحمام، كما دمروا دبابة في قرية عزيزة، وأخرى قرب محطة تحلية المياه بحي الشيخ سعيد، وقتلوا ثمانية عناصر في قرية الصبيحية بالقرب من بلدة السفيرة، كما سيطروا على حاجز التقاطع غربي طريق أثريا.
أما في غربي مدينة حلب، فقد استطاع المجاهدون قتل أكثر من خمسين عنصراً لقوات النظام في جبل شويحنة المحرر.
كما نشطت جبهة الليرمون، وقتل خلال معاركها اللواء سميع يوسف عباس قائد قوات الحرس الجمهوري لمدينة حلب، والعميد الركن قصي محمد قائد الكتيبة 419 حرس جمهوري.
أما في حلب القديمة وسط المدينة، فدمر المجاهدون رشاش 14.5 ومدفع آخر.
وفي بستان الباشا قتل المجاهدون عدداً من قوات النظام، وقنصوا آخرين في حي صلاح الدين، وداخل مقر البحوث العلمية، والشيخ نجار.

ادلب ( خسائر بشرية للنظام في الفوعة الموالية ) :
حرر المجاهدون ضهرة النمر، أو مايسمى بحاجز النمر، الذي كانت تتمركز عليه قوات النظام، ودمروا خلال ذلك دبابة، وأخرى تم تدميرها بالقرب من معسكر الخزانات في خان شيخون بمدفع B9.
كما أسقط المجاهدون طائرة حربية فوق مدينة بنش، وقصفوا مطار أبو الظهور العسكري بصواريخ محلية الصنع، وقتلوا العشرات من قوات النظام في اشتباكات على أطراف بلدة الفوعة الموالية.
يذكر أن النظام سحب خمس وعشرون دبابة من مدينة ادلب واريحا باتجاه الساحل السوري.

حماة :
قتل المجاهدون من أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية العشرات من قوات النظام وشبيحته، في كمين محكم بالقرب من بلدة الرهجان شرق حماة، كما الحق المجاهدون خسائر فادحة برتل لقوات النظام على طريق مورك في الريف الشمالي.
هذا وقد دمر المجاهدون دبابة، وقتلوا عدداً من العناصر في مورك.

درعا:
دمر المجاهدون عربة BMB  وقتلوا طاقمها بجانب معبر نصيب الحدودي، كما دمروا دبابة وقتلوا طاقمها في قرية أم المياذن.

ريف دمشق:
اسقط المجاهدون من تحالف الراية الواحدة طائرة استطلاع لقوات النظام في سماء منطقة دروشا بريف دمشق الغربي.

حمص:
سيطر المجاهدون على حاجز الأشرفية، في محيط قرية المشرفة، وقتلوا عدداً من قوات النظام، كما نفذت جبهة النصرة عملية استشهادية بسيارة مفخخة بمدينة حمص، أوقعت العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح.

 

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع