..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل العشرات بتدمير نادي الضباط بحلب

الجزيرة نت

3 أكتوبر 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1699

مقتل العشرات بتدمير نادي الضباط بحلب
528.jpeg

شـــــارك المادة

قال التلفزيون السوري ونشطاء إن عشرات القتلى والجرحى معظمهم عسكريون سقطوا بثلاثة انفجارات هزت اليوم وسط مدينة حلب، ودمر أحدها نادي الضباط، كما تحدثت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن سقوط 26  قتيلا قتلى اليوم معظمهم في دمشق وريفها بنيران قوات النظام بعد يوم دام قتل فيه 161 شخصا.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر طبية في حلب التفجيرات أوقعت 40 قتيلا و90 جريحا، وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مسؤول سوري قوله إن 27 شخصا قتلوا وجرح 72 على الأقل بتفجيرات حلب.

من جهته أفاد المرصد في بيان "مقتل وجرح العشرات معظمهم من قوات النظام إثر انفجار سيارات مفخخة بساحة سعد الله الجابري"، مشيرا إلى أن التفجيرات استهدفت نادي الضباط وفندقا سياحيا.

وأوضح المرصد أن السيارات انفجرت بعد اشتباكات بين عناصر الحراسة في نادي الضباط ومقاتلي المعارضة. وبحسب لجان التنسيق المحلية في سوريا فإن نادي الضباط دمر بالكامل.

بدورها تحدثت شبكة سوريا مباشر عن سقوط 15 قتيلا وعشرات الجرحى من قوات النظام في باب جنين بحلب. كما أشارت الشبكة إلى مقتل وجرح العشرات من قوات الأمن أثناء محاولتهم تفكيك سيارة مفخخة في حي الجميلية بحلب.

وفي حلب أيضا تعرضت أحياء مساكن هنانو طريق الباب والشعار للقصف من قبل قوات النظام، كما تعرضت بلدتا حيان وحريتان بريف حلب لقصف تلك القوات ولم ترد أنباء بسقوط ضحايا.

كما تحدثت شبكة شام عن قصف عنيف من الطيران الحربي على بلدات رتيان وحيان وعندان بريف حلب الشمالي.

المزيد من القتلى
يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه الهيئة العامة للثورة السورية عن سقوط عشرة قتلى اليوم الأربعاء معظمهم في ريف دمشق جراء القصف العشوائي من قبل قوات الأمن وجيش النظام.

وبحسب الهيئة فإن أربعة قتلى سقطوا في ريف دمشق وثلاثة في حمص واثنين في الرقة وقتيل واحد في دور الزور.

كما تحدثت الهيئة عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف العنيف على منازل المدنيين العزل في منطقة الغنطو في حمص.

وتعرضت مدينة الرستن بريف حمص لقصف عنيف من الدبابات وراجمات الصواريخ، وسمع دوي الانفجارات يهز المدينة، بحسب شبكة شام.

وفي منطقة برقا في درعا شنت قوات النظام السوري حملة دهم واعتقالات وتفتيش وتخريب لمنازل المدنيين وسط إطلاق نار كثيف من قبل هذه القوات، بحسب الهيئة.

وفي منطقة أريحا بريف إدلب قال نشطاء إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين أفراد الجيش الحر وجيش النظام، وسمع  دوي الانفجارات يهز المنطقة من شدة الاشتباكات.

اشتباكات عنيفة
من جهتها قالت شبكة شام إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش الحر وقوات جيش النظام في بلدات اليونسية وبداما بريف منطقة جسر الشغور بريف إدلب، مشيرة إلى أن القوات النظامية ترد بالقصف العنيف من الدبابات على المنطقة.

وفي محافظة الرقة، قتل وجرح عدة أشخاص جراء اشتباكات مع القوات النظامية الليلة الماضية في بلدة الطبقة بريف الرقة، بينما هز انفجار اليوم فرع الأمن السياسي في مدينة دير الزور تبعته اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والقوات النظامية في المنطقة، وأنباء أولية عن خسائر في صفوف القوات النظامية، وقتل مسلح في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

من جهتها ذكرت شبكة شام أن مدينة قدسيا ومنطقة الهامة بريف دمشق تعرضت لقصف عنيف بالهاون وسط توافد تعزيزات بأعداد ضخمة لقوات جيش النظام إلى المنطقة تمهيدا للاقتحام.

وفي منطقة دوما في ريف دمشق عثر على أربع جثث لأشخاص أعدموا ميدانيا في حي الملعب، بحسب نشطاء.
كما تحدث ناشطون سوريون عن سقوط جرحى إثر اشتباكات بين الأهالي في القرداحة بريف اللاذقية.

‫وكان 161 شخصا قد قتلوا أمس الثلاثاء بنيران النظام في سوريا، معظمهم في دمشق وحلب ودرعا، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع