..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الكاتبة السورية ريما فليحان تُضرِب عن الطعام تعتصم أمام مقر الأمم المتحدة بعمّان ليتحرك العالم لنصرة شعبها

رحاب محسن

2 سبتمبر 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1113

الكاتبة السورية ريما فليحان تُضرِب عن الطعام تعتصم أمام مقر الأمم المتحدة بعمّان ليتحرك العالم لنصرة شعبها
1.jpg

شـــــارك المادة

أعلنت الكاتبة السورية ريما فليحان إضرابها عن الطعام وإصرارها على الاعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة بعمّان برفقة مجموعة من النشطاء السوريين أصحاب المواقف السياسية المقيمين بالأردن؛ وذلك تضامناً مع الشعب السوري، رافضين كل ما يتعرض له من مجازر وحشية وإبادة جماعية يومياً على يد النظام السوري.

 

 

وقامت الكاتبة السورية برفع لوحة كبيرة تناشد فيها العالم والأمم المتحدة وقف نزيف الدم عن الشعب السوري, معلنة استنكارها لما يحدث لشعب بلدها.

حيث قامت برفع شعار "مضربة عن الطعام حتى يتحرك العالم".

وبدأت الكاتبة السورية ريما فليحان إضرابها عن الطعام من صباح يوم 28 أغسطس ومستمرة فيه حتى الآن, في حين شاركها أكثر من 35 شاباً وفتاه من السوريين المقيمين بالأردن في هذا الإضراب, منهم من سبقها بأيام ومنهم من اعتبر موقفها بطولي كامرأة تصدرت للكثير من المخاطر بسبب تصريحاتها الجريئة ومواقفها الشجاعة مع ثوار سوريا, وهو الأمر الذي دفعها للنزوح إلى الأردن بعد المضايقات التي تعرضت لها في سوريا بمجرد الإعلان عن موقفها المؤيد للثورة السورية التي اعتبرتها ثورة الحرية والكرامة.
صرخة استغاثة للأمم المتحدة:

كما أكدت ريما فليحان، الناطقة باسم لجان التنسيق المحلية السورية، أنها فخورة بكونها سورية لها رأي حر مثلها مثل الكثير من السوريين, الذين كسروا حاجر الخوف والصمت الذي استمر على مدار سنوات طويلة, معلنين إصرارهم لإسقاط نظام مستبد استخدم كل أنواع القهر ضد الأبرياء بكل الطرق الوحشية من تعذيب وقتل وترهيب لكي يتراجعوا عن موقفهم.

هذا وقد شارك أيضاً في الاعتصام أمام مقر الأمر المتحدة بعمّان ناشطون ومؤيدون أردنيون معلنين تأييدهم ودعمهم للشعب السوري. حيث اعتبروا هذه الوقفة الاحتجاجية صرخة استغاثة ولوم للأمم المتحدة والمجتمع الدولي على إهمالهم لمعاناة الشعب السوري والمجازر التي يتعرض لها.
 

المصدر: العربية نت

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع