..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 26-8-2011م جمعة الصبر والثبات:

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2501

أخبار يوم الجمعة 26-8-2011م جمعة الصبر والثبات:

شـــــارك المادة

حلب:
في جمعة الصبر والثبات شهدت مارع بريف حلب وجودا أمنيا وشبيحيا كثيفا في بعض الشوارع، كما شهدت تل رفعت أيضا وجودا أمنيا كبيرا بعد إنفضاض المظاهرة هناك، وصلت تعزيزات إضافية من سيارات أمنية وباصات إلى المنطقة، فيما كانت أهالي كوباني وتل رفعت وغيرها قد خرجوا في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وأكدت على الثبات حتى النصر.
حمص:
خرج أبطال الخالدية والحولة ودير بعلبة وباب هود وتدمر وشارع الملعب الوعر والبياضة والانشاءات وباب السباع وحي القصور والقرابيص وغيرها في مظاهرات حاشدة إحياء لجمعة الصبر والثبات وهتفوا جميعا بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، وطالبوا بحظر جوي، رغم الوجود الأمني في عدد من المناطق لغرض قمع التظاهرات واعتقال المتظاهرين.
ريف دمشق:
شهدت الكسوة والزبداني والقابون وزملكا والتل وعربين وحرستا وغيرها مظاهرات حاشدة هاتفة بإسقاط النظام ومؤكدة على الصبر والثبات حتى تحقيق مطالب الثورة، فيما دخلت قوات الجيش لمنع المظاهرات في بعض المناطق، وانتشرت عصابات الأسد في عدد من الأحياء وحاصرة بعض المساجد.
إدلب:
قتلت قوات الأسد شخصا في جبل الزاوية - كفر رومة أثناء قمعها للتظاهرة هناك، بينما انطلق الأهالي في كفرومة وبنش وكفر عويد وسرمين وكفر نبل وحزانو وغيرها هاتفين بالثبات والصبر ومطالبين بإسقاط النظام وفداء المناطق المنكوبة.
اللاذقية:
انطلقت مظاهرة حاشدة في جامع الحسين إحياء لجمعة الصبر والثبات بينما كانت قوات الأسد محاصرة للصليبة تحسبا لخروج أي مظاهرة من المنطقة.
حماه:
خرجت في حلفايا واللطامنة وطيبة الإمام وسليمة وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة ومعلنة ثباتها حتى تحقيق مطالب الثورة ونجاحها ..
درعا:
في كفر شمس وعتمان والحراك والجيزة وناحتة وداعل وجاسم وتسيل وغيرها مظاهرات حاشدة خرجت إحياء لفعاليات جمعة الصبر والثبات، فهتف المتظاهرون بإسقاط النظام وتأييد الثورة، فيما وقعت اشتباكات بين المتظاهرين والجيش في درعا خلفت اعتقالات عشوائية لعدد من الأهالي.
دمشق:
شهدت دمشق – الميدان - جامع الحسن وبرزة والقابون وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط نظام الأسد ونصرة المناطق الجريحة وأكدت المضي في الثورة حتى إسقاط النظام رغم الوجود الأمني والقمع العسكري للتظاهرات.
دير الزور:
خرج الأهالي في سوق الجبيلة وعامودا هاتفين بإسقاط النظام ونصرة سورية الجرحية.
الحسكة:
خرجت القامشلي في مظاهرة حية هتفت بإسقاط النظام وتأييد الثورة ومظاهرات الشعب السوري في جمعة الصبر والثبات.

بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي:
أحمد إبراهيم البيور
عبد الرحمن العبود الهجر
عدي البهلول
كريم وليد كامل رحمون
مرعي حسن الفتحي
نصر البديوي
حسين عبد اللطيف المقداد
عبد الله مصطفى الهاشمي
مرعي حسن فتحي الحمود
إبراهيم الدخول
هاني إبراهيم الجراد
هيشان عياش الشاكر

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع