..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الجمعة 15-7-2011م جمعة أسرى الحرية:

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3116

أخبار يوم الجمعة 15-7-2011م جمعة أسرى الحرية:
1.jpg

شـــــارك المادة

ريف دمشق:
انتشرت قناصة الأسد في أسطح المباني لاستهداف المتظاهرين في جمعة: أسرى الحرية، بينما خرجت مظاهرات الأهالي في دوما وزملكا والكسوة والتل والمعظمية والهامة وغيرها نصرة لحمص وإدلب ودير الزور وحماة وغيرها رغم انقطاع الكهرباء ومحاصرة الأحياء واستهداف المتظاهرين بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع وشن حملات اعتقالات عشوائية شملت أطفال عدة، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، وسقط منهم عشرات الجرحى وعدد من القتلى.
درعا:
قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون جراء إطلاق النار والقنابل الغازية على الأهالي ومنع التظاهرات في درعا، فيما تعرضت قرية غباغب لاقتحام شرس من قبل الأمن، واستمر إطلاق النار في الأحياء صوب المتظاهرين الذين خرجوا في درعا وطريق السد ودرعا البلد وداعل وخربة غزالة وإنخل وغيرها في عشرات الآلاف من الأهالي هتفوا بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة والإفراج عن الأسرى.
دمشق:
احتشد آلاف المتظاهرين في دمشق وبرزة وركن الدين والقابون وكفر سوسة وغيرها هاتفين بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة والإفراج عن المعتقلين، بينما واصلت قوات الأسد قمعها للتظاهرات بإطلاق النار والغازات المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابات عديدة في الأهالي، ومقتل بعضهم بينهم طفل، إضافة إلى حملة اعتقالات عشوائية على الأهالي.
حماه:
حماه، كانت حاشدة بالمتظاهرين في الساحة العامة أمام السرايا وفي السلمية وغيرها تظاهرات واعتصامات كبيرة في جمعة حرية الأسرى، وأعداد متزايدة، والمتظاهرون يطالبون بإسقاط النظام ونصرة حماة وحمص والحرية لمعتقلي سورية.
حلب:
كانت المناطق التي خرجت في مظاهرات حاشدة إحياء لجمعة أسرى الحرية: سيف الدولة – الحمدانية – صلاح الدين- الأشرفية – الأعظمية – الكلاسة - ساحة المرجة – الصاخور – الجزماتي – الشعار - دراة عزة – إعزاز – منبج – عين العرب – عفرين – مارع – تل رفعت – عندان – حريتان – حيان – الاتارب – الباب وذلك رغم تجول القوات الأسدية في الشوارع، حيث اعتقلت عددا من الأهالي وطوقت بعض المساجد منعا للتظاهرات.
حمص:
انطلقت مظاهرات حاشدة من حمص في طريق الشام وبابا عمرو وشارع القاهرة وباب هود وباب السباع وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة وتحرير المعتقلين، بينما قامت قوات الأمن بإطلاق النار عشوائيا صوب المتظاهرين وقتلت طفلا على الأقل وجرحت آخرين.
دير الزور:
خرج نحو ربع مليون متظاهر ضد النظام في دير الزور، والعشارة وهتفوا بإسقاط النظام واتجهوا إلى القورية للانضمام إلى المتظاهرين هناك، كما طالبوا بتحرير المعتقلين في أقبية النظام.
اللاذقية:
خرج أهالي بستان الصيداوي وجبلة والصليبة وبستان الحمامي وغيرها يطالبون بإسقاط النظام رغم الحصار الأمني الكثيف، وإطلاق النار وقنابل الغاز المسيلة للدموع، واستهداف المتظاهرين بالهجوم الشرس.
الرقة:
اشتبكت قوات الأمن مع المتظاهرين الذين خرجوا من جامع الحني، وتم إطلاق النار وغازات مسيلة للدموع في شارع المنصور وشارع 23 شباط صوب المتظاهرين ما أوقع فيهم عددا من الجرحى والإصابات.
إدلب:
طوقت قوات الأمن منزل أحد الضحايا في محاولة لاختطاف الجثمان ومنع التشييع، وتعرضت كفرنبل وكفرومة لإطلاق نار كثيف من قبل الأمن السوري وعصاباته المسلحة المعروفة باسم الشبيحة، كما أطلقت النار على المتظاهرين في معرة النعمان لتفريقهم، حيث خرجت في المنطقة وفي كصنفرة في جبل الزاوية مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط نظام الأسد ونددت بمجازره وسقط على الأقل 3 قتلى وعدد من الجرحى.
الحسكة:
خرجت الجموع الغفيرة من الحسكة من حي غويران – شارع الجامع – شارع السد – الصالحية – البوكمال – درباسية – القامشلي – عامودا وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المتظاهرين:
أحمد المسالمة
أحمد حاج حميدي
أحمد حامد الحاج حميدي
أحمد نذير الخشن
جمال خالد عبد الواحد
حسن الصالح
رائد فوزي ليلا
زرادشت وانلي
سعيد عمر القصير
صلاح راغب شامية
عامر ياسين حوثة
عبد الرزاق زكريا الهلول
عبد القادر حسن قدور
عبد القادر هبول
عبد الله أبازيد
عبد المنعم محمد سعيد الحمصي
عمر عبد الجبار اسماعيل
فهد عبد الرحمن الدباس
وجدي عبد العليم صادق
محمد ابراهيم سيفو
محمد خير مازن غنام الحموي
محمد درويش صادق الشربجي
محمد غزوان سيروان
محمد فؤاد محضر
محمد منيرة
محي الدين صلاح سواقية
مصطفى القسام
نعيم محمد بندي
يزن محمد شفيق الريس
صالح ياسين الصيداوي
محمد خير الدين سيد عيسى
إياد رياض البغدادي

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع