..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 26-6-2012م

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3927

شـــــارك المادة

120 قتيلاً بينهم أطفال ونساء نتيجة القصف الهمجي على عموم المناطق السورية، حيث تركز القصف الأسدي على ريف دمشق في قدسيا والهامة ودوما، كما تعرضت العديد من بلدات درعا لقصف عنيف، حيث بات واضحاً أن النظام الأسدي يفقد السيطرة على التراب السوري مما يضطره لزيادة استخدام القصف المدفعي والجوي في ظل تحركات دولية ومساعٍ أوربية معاقبة للنظام السوري سعيا في إيقاف النزيف الدموي.


دمشق:
أوقع الحرس الجمهوري مجزرة شنيعة في قدسيا بإسقاطه أكثر من 40 قذيفة في المنطقة ، تزامنا مع انتشار القناصة على الأسطح وقطع جميع الطريق المؤدية إلى قدسيا، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وجرح عدد كبير من الأهالي، إضافة إلى وجود أزمة شديدة طبية وإغاثية وغذائية، كما لقيت الهامة ودمر قصفاً مماثلا أسفر عن مقتل العديد من القتلى وكثير من الجرحى بعد استباحة شرسة من قبل كتائب الأسد وقناصتها، إضافة إلى الاعتقالات العشوائية، فيما قامت قوات النظام باقتحام ركن الدين وجورة الشريباتي وبرزة وغيرها، وخربت ونهبت الممتلكات وأحرقت بعض المنازل.
وانطلقت مظاهرات حاشدة في قدسيا الجريحة وجوبر وركن الدين والميدان وباب سريجة والحجر الأسود والشاغور ومخيم فلسطين والمزة ونهر عيشة والقزاز وقبر عاتكة وكفر سوسة وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة قدسيا والهامة وغيرها من المناطق المنكوبة، رغم المحاصرات والقمع الوحشي من قبل قوات النظام والشبيحة.
إدلب:
خلف القصف المتواصل على جبل الزاوية ومعرة النعمان وسراقب وخان السبيل وخان شيخون وكفر بطيخ ودير سنبل وغيرها 24 قتيلا على الأقل بينهم نساء وأطفال، وعددا من الجرحى، حيث استخدمت قوات النظام الدبابات والمدفعيات وقذائف الهاون وغيرها مستهدفة المنازل والأحياء.
وإزاء ذلك دمر الجيش الحر الحاجز الشمالي في بلدة البارة، فتبع ذلك إطلاق نار عشوائي وقصف على البلدة مع اعتقالات عشوائية للأهالي من قبل عناصر الجيش ومنع نقل الجرحى إلى خارج البلدة، كما استطاع الجيش الحر تفجير عربة بي أم بي في خان السبيل، إضافة إلى إسقاط طائرة في معردبسة وحرق مدرعات تابعة للنظام.
حماه:
فيما ساد الهدوء مدينة حماه كانت قوات الأمن منتشرة في الأحياء والساحات تحسبا لخروج أي مظاهرة، بينما قامت قوات الجيش بمداهمة منطقة الشيخ عنبر ومحاصرة الحي واعتقال الشباب، فيما شهدت بلدة معردس حالة حرب حقيقية واشتباكات بين حاجزها وبين القوات المتمركزة في مطحنة معردس نتيجة انشقاقات، وأثناء ذلك قامت الدبابات بإطلاق ما بجعبتها صوب البلدة، كما شهدت طيبة الإمام وكرناز وقلعة المضيق وحي المخفر واللطامنة ومحردة وكفر زيتا وعقرب إطلاق نار وقذائف عشوائية ومستهدفة للمنازل والمزارع، إضافة إلى اعتقالات الأهالي عشوائيا، وتهدمات في البنايات.
وانطلق الأهالي في مسيرات تظاهرية في حي باب قبلي والشيخ عنبر والتعاونية والسلمية واللطامنةوكرناز وخطاب وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة.
حمص:
علاوة على تدهور الوضع المعيشي بسبب انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات والماء ومواد الطاقة والحصار الخانق غذائيا وطبيا وعسكريا، تعرضت 14 منطقة على الأقل للقصف الهمجي وذلك في: آبل - الرستن - الخالدية - القصور - تلبيسة - حمص القديمة - بابا عمرو - جوبر – السلطانية- القصير – السعن – قلعة الحصن -الزعفرانة-عز الدين ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وجرح آخرين وخراب واسع في المباني، وكانت قوات النظام قد استخدمت الطيران والدبابات وراجمات الصواريخ وغيرها مستهدفة المنازل والأحياء، وشنت قوات النظام حملة اعتقالات للعديد من الأهالي.
وشهدت الأخيرة لأول مرة استهدافا بأكثر من 50 صاروخاً، وهي منطقة تؤوي آلاف النازحين، استهدف إلى ذلك مسجد عز الدين أبو حمرا مما أدى الى تدمير جزئي في المسجد واستهدفت عدة منازل فكان في من أصيب طفلة أصابها صاروخ ومزق جسدها إلى قطع من اللحم .
ريف دمشق:
قتل 33 شخصا من ريف دمشق بينهم امرأتان وشخصان رميا من على بناية، حيث شنت قوات الأمن وابلا من القذائف والرصاص والصواريخ على المناطق الريفية في مقدمتها قدسيا والهامة ودوما ومديرا وغيرها، كما شنت حملة مداهمات عشوائية على دوما ومسرابا ومديرا وحرستا وسقبا وغيرها، واعتقلت العديد من الأهالي.
هذا وقد انطلقت مظاهرات حاشدة في حرستا وببيلا وبيت سحم وسقبا ويلدا ومديرا والذيابية والزبداني والهامة وزملكا والتل وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة رغم الانتشارات العسكرية والتجولات في الشوارع وإطلاق الرصاص على الأحياء.
  حلب:
تجولت دبابات النظام في عدة أنحاء من حلب وأقيمت عدة حواجز أمنية ومخابراتية، لتفتيش الأهالي واعتقالهم، بينما واصل المحامون إضرابهم في القصر العدلي تضامنا مع زملائهم المعتقلين واحتجاجا على قصف المدن والمدنيين، كما خرجت مظاهرات حاشدة في الصاخور وصلاح الدين وطريق الباب والشعار والشهباء والحيدرية والمرجة والفردوس وبستان القصر ومساكن هنانو وجمعية الزهراء والشيخ فارس ومنبج ودابق وإعزاز وأخترين وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة.
وقامت قوات الأمن بمواصلة قصفها في الريف الحلبي على عدة مناطق مستهدفة الأهالي والمنازل، مستخدمة الصواريخ والقذائف والدبابات، ما أدى إلى تدمير عدد من البيوت وسقوط عدة إصابات بينها قتلى.
وبدوره قام الجيش الحر بتفجير دبابات على طريق حلب - دمشق الدولي ضمن رتل يضم عشرات الدبابات.
درعا:
ودعت درعا 25 شخصا قتلتهم أيدي النظام الغاشم بواسطة القصف العنيف على مدينة درعا وبلدات انخل وجاسم وكفر شمس وعتمان والمليحة الشرقية والمليحة الغربية واليادودة وطفس وبصرى الشام وخربة غزالة واللجاة وغيرها ما أدى إلى إصابات عديدة، وتهدم عدد من البيوت، كما واصل الطيران قصفه على بلدة الكرك الشرقي مع تحليقه في سماء بعض المناطق.
وانطلقت مظاهرات حاشدة من حي الكاشف وطفس وأم ولد والمليحة الشرقية والحراك وقرفا والصورة وخربة غزالة هتف المتظاهرون فيها بالحرية وإعدام بشار ونصرة المدن السورية المنكوبة وهتفوا لشهداء سورية.
دير الزور:
قتلت كتائب الأسد 15 شخصا من دير الزور، ضمن حملتها الشرسة التي طالت المنطقة بالقذائف، واستهدفت الأهالي برصاص القناصة والرصاص العشوائي على أحياء الحميدية والعمال والشيخ ياسين وحي الحويقة وشارع النهر وغيرها، بينما تعاني المنطقة من نقص حاد في المستلزمات الطبية في المشافي مع قيام عصابات الأسد بقطع الطرق لمنع إيصال الجرحى في ظل نقص حاد في الدم لجميع الزمر الدموية .
وخرجت مظاهرات حاشدة في مدينة البوكمال والعمال وحي الطعس والمساكن وناحية السوسة والميادين وغيرها هاتفة بإسقاط النظام ومنددة بقصفه على المدن والمدنيين.
الحسكة:
استقبل أهالي حي غويران ضيوفهم اللاجئين وجهزوا لهم مدرستين وقدموا لهم المساعدات الممكنة من غذاء وفرش، وقام عدد من الناشطين بلقاءات عشائرية واجتماعية للوقوف أمام المواقف السلبية تجاه اللاجئين كرفع أسعار إيجارات البيوت، وغير ذلك، كما يقومون بجمع تبرعات عينية ونقدية للاجئين، في الوقت نفسه خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مدن وبلدات الحسكة نصرة للمناطق السورية المنكوبة ومطالبة بإسقاط النظام الأسدي، وتسليح الجيش الحر، والإفراج عن المعتقلين.
الرقة:
سيطر الجيش الحر على مدينة الكرامة وأقام عددا من الحواجز الأمنية على مدخلها، وتفقد أحوال المواطنين ثم انسحب انسحابا تكتيكيا من المدينة، بعد اشتباك بينه وبين الجيش النظامي تزامنا مع تحرك الجيش الحر في تل أبيض وسلوك والجرنية، وقامت عناصر المهام الخاصة في كتيبة أويس القرني العاملة في الرقة بأسر عنصرين من عناصر جيش النظام بعتادهم الكامل من دوار الساعة في الرقة.
على صعيد آخر:
دعا الاتحاد الأوربي وقطر إلى عقوبات تحت الفصل السابع، وكانت أوربا مشددة إجراءاتها في ردع النظام السوري، بينما اعتبرت الولايات المتحدة مجلس الأمن قد فشل فشلا ذريعا في التعاطي مع الأزمة السورية.
وصرح دبلوماسيون عن كون بريطانيا وفرنسا ودول أوروبية أخرى تحاول استصدار قرار جديد في مجلس الأمن يجعل خطة أنان ملزمة للنظام والمعارضة.
وعن الطائرة التركية أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) دعمه لتركيا وندد بـ" أشد العبارات" بإسقاط الجيش السوري طائرة عسكرية تركية، مكتفيا بالدعم وتوعد بمراقبة التطورات مستقبلا.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
دمشق وريفها:36
ادلب:24
درعا:24
دير الزور:15
حمص:10
حماه:6
حلب:4
الحسكة:1

خالد رزمة - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
أيمن حليمة - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
ضرار مستو - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
انس عتمة - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
هيثم الحموي - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
أحمد رزمة - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي وهو ناشط ميداني
ماجد الكحيل - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
حسن صالح - ريف دمشق - قدسيا - بملقب بالصوباصي القصف العشوائي
صبحي عباس - ريف دمشق - قدسيا - بالقصف العشوائي
موفق السرميني - ريف دمشق - دوما - يدعى أبو فؤاد قتل جراء القصف العشوائي
بلال المخللاتي - 1979 - ريف دمشق - حرستا - يدعى أبو محمود قتل برصاص قوات الأمن
ماهر نبيل كبتول - 30عاماً - ريف دمشق - الهامة - برصاص قناص
أحمد فايز نزهت - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
فرزت فتوح - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
عماد مرزوق - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
براء عبيدو - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
أيمن مأمون النمر - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
فراس سليمان - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
ابنة فراس سليمان - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
امرأة من عائلة القادري - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
جميل عبد الفتاح - ريف دمشق - الهامة - وجد مقتولا أمام باب منزله بعد أن تم اعتقاله
سمير كيلاني - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
مضر كيلاني - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
عودة محمد سليمان - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
أبو محمد العربيني - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
محمد عدنان حيدو - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
شخص لم يصل اسمه - ريف دمشق - الهامة - بالقصف العشوائي
مدحت الكحيل - ريف دمشق - قدسيا - نتيجة القصف العشوائي
محمد الحلبي - ريف دمشق - الهامة - نتيجة القصف العشوائي
محمد ياسين الشيباني - دمشق - جوبر - برصاص قناصة
بيان بنت مازن نكز - 14عاماً - دمشق - كفرسوسة - على يد قوات الأمن
محمد شوكت رمضان - ريف دمشق - الزبداني - قتل في قدسيا نتيجة القصف العشوائي وهو مسعف للجرحى
معتز صبحي حميد - ريف دمشق – دوما - نتيجة القصف العشوائي
جهاد جمال الشربجي - 1989 - ريف دمشق - داريا - مجند منشق قتل في مدينة نوى بدرعا
عبد أبو خالد - درعا - مخيم اللاجئين - بالقصف العشوائي
ياسين وليد الرديف - 26 عاماً - درعا - مخيم اللاجئين - فلسطيني الجنسية قتل بالقصف العشوائي
صبحي أبو خالد - درعا - المحطة - بالقصف العشوائي على مخيم اللاجئين
عبد الله المحمد العقرباوي - 40 عاماً - درعا - مخيم اللاجئين - مهندس توفي متأثرا بجراحه
شكرية العطرات - درعا - كفرشمس - قتلت ذبحا بالسكين على يد قوات الأمن
عبد الوهاب عبد الرحمن البشير - درعا - كفرشمس - ابن شكرية العطرات قتل ذبحا بالسكين على يد قوات الأمن
فريد عبد الرحمن البشير - درعا - كفرشمس - ابن شكرية العطرات قتل ذبحا بالسكين على يد قوات الأمن
برهان طالب البشير - درعا - كفرشمس - قتل ذبحا بالسكين على يد قوات الأمن
ياسر الضماد - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
إسماعيل السعدي - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
شخص لم يصل اسمه - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
حسام عبد الرحمن الزرقان - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
أحمد عبد الرحمن الزرقان - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
فراس محمد شحادات - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
إسماعيل جمال السعدي - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
كنان الحبوس - درعا - غباغب - ملازم أول منشق قتل في مدينة كفر شمس
أسامة وليد الحمادي - درعا - كفرشمس - بالقصف العشوائي
علاء الناصر - درعا - انخل - توفي متأثرا بجراحه بسبب القصف العشوائي على كفر شمس حيث لم يتم إسعافه لنقص الكوادر والمعدات الطبية
محمد رياض محاميد - درعا - عتمان - بالقصف العشوائي
نذير عيسى المصري - درعا - عتمان - بالقصف العشوائي
رضوان الحمدي محاميد - درعا - عتمان - بالقصف العشوائي
ساري عبد الله الغباغبي - درعا - كحيل - نتيجة القصف العشوائي على بلدة الكرك الشرقي
عبد الغفار عبد الرحمن النوفل - درعا - انخل - بالقصف العشوائي
عبد القادر خطيب - ادلب - مرعيان - قتل على يد قوات الجيش في سراقب
محمود أحمد الحسين - ادلب - خان السبل - بالقصف العشوائي
أحمد محمود الحسين - ادلب - خان السبل - بالقصف العشوائي
محمد أحمد عمار - ادلب - خان السبل - بالقصف العشوائي
شخص لم يصل اسمها - ادلب - خان السبل - بالقصف العشوائي
باسل عبد الفتاح الأسعد - 8 أعوام - ادلب - خان السبل - بالقصف العشوائي
هناء عبد القادر الساير - 18 عاماً - ادلب - خان شيخون - بالقصف العشوائي
محمد الجرك - ادلب - دير الشرقي - بالقصف العشوائي على الهامة في دمشق
أيمن الجرك - ادلب - دير الشرقي - بالقصف العشوائي على الهامة في دمشق
عبد اللطيف وليد العثمان - ادلب - كفرومة - يدعى عبد الصيصان قتل بالقصف العشوائي على خان السبل
محمود عادل قسوم - ادلب - كفربطيخ - على يد قوات الجيش
أحمد هنداوي - ادلب - خان شيحون - قتل تحت التعذيب على يد حاجز الخزانات لقوات الجيش
بكري الدبس - 27 عاماً - إدلب - جبل الزاوية - متزوج و لديه و لدان قتل على حاجز معردس بحماه برصاص قوات الأمن
إيمان حسن كيال - 25عاماً - ادلب - خان شيخون - بالقصف العشوائي
خليل علي الحمدو المعروف - ادلب - دير سنبل - أصيب بشاظايا قذيفة مدفعية
سهام وليد الشيبون - ادلب - دير سنبل - أصيب بشاظايا قذيفة مدفعية
محمد حسين شحود سليمان - ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
عبد الرحيم محمد زيدان - ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
صلوح جميل خطيب - ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
الطفل أحمد عمر الخطيب - ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
الطفل محمد الخطيب - ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
حبابة محمد خطيب ادلب - بسامس - بالقصف العشوائي
طفلة لم يصل اسمها - 12عاماً - ادلب - البارة - بالقصف العشوائي
وائل عمر برد - ادلب - تفتناز - صيدلاني توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مدينة حلب على يد قوات الأمن
محمود جمعة الجاسم - دير الزور - الحميدية - اثر سقوط قذيفة عليه
خالد حسين النجرس - دير الزور - التكايا - اثر سقوط قذيفة قرب منزله
ثامر محمد الحماد - دير الزور - مجند منشق قامت قوات الجيش بقتله بالقرب من دوار غسان عبود
سندس أحمد المصطفى - 4اعوام - ديرالزور - حي الموظفين - استهدفت سيارتهم وهم في طريقها لدمشق
محمد إبراهيم زغير - 12 عاماً - دير الزور - حي العرفي - بالقصف العشوائي
عمر جاسم الناصر - دير الزور - رصاص قناصة
صالح السيد - دير الزور - يدعى أبو مهيدي قتل بالقصف العشوائي
عبد الصمد عبد المنعم الحيجي - دير الزور - متأثرا بجراحه
عبد الله أحمد المصطفى - 4 أعوام -  - دير الزور - متأثرا بجراحه
حسين علاوي السخني - دير الزور - البوكمال - قتل على يد قوات الأمن في دير الزور
رائد الرسلي - دير الزور - حي الجبيلة - قتل على يد قوات الجيش
غسان أحمد السالم - دير الزور - موحسن - قتل على يد قوات الأمن
الطفل رعد محمد العبد المطر - دير الزور - موحسن - قتل على يد قوات الأمن
سمير سعدالله السملوت - دير الزور - ملقب بسمور وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة قتل برصاص قناص
حمود شملان السليمان - دير الزور - برصاص قناص
ابن حمود شملان السليمان - دير الزور - برصاص قناص
عبد المتين أحمد النعسان الدوماني - حمص - الخالدية - توفي متأثرا بجراحه حيث أصيب بشظايا بسبب القصف من قبل قوات الجيش
عبد الناصر الصالح الفاعوري - حمص - حي الخالديه - يدعى أبو علي قتل عل يد قوات الجيش
عبد الجواد غربال - حمص - الخالدية - توفي متأثرا بجراحه
سامر بن ناصر رجو - حمص - الخالدية - بالقصف العشوائي
محمد أيوب - حمص - الرستن - بالقصف العشوائي
عبد السلام عبيد - حمص - الرستن - بالقصف العشوائي
محمد طه منصور - حمص - الرستن - بالقصف العشوائي
أحمد النادر - حمص - جوبر - على يد قوات الجيش
غروب السالم الهزاع - 16 عاماً - حمص - عز الدين - نتيجة القصف العشوائي
مصعب فرزات - حمص - الرستن - نتيجة القصف العشوائي
مصطفى مروان عزالدين - 27 عاماً - حماه - عقرب - قتل برصاص قوات الجيش وتم اختطاف جثته من قبلهم
جمعه عبد الكريم طوقاج - 39 عاماً - حماه - عقرب - فقد منذ يومين ووجد اليوم مقتولا ومرميا في إحدى نواحي مصياف
علي محمد الحاج حسن - 31 عاماً - حماه - كفرزيتا - ضابط منشق قتل على أيدي قوات الجيش
هيثم الرزوق - 30 عاماً - حماه - صوران - على يد قوات الجيش
عمر أحمد الحلو - 22عاماً - حماه - طيبة الامام - أصيب بطلق ناري في رأسه على حاجز معردس
محمد حمادة - حماة – كفرنبودة - أصيب برصاص قوات الأمن عند حاجز معردس
بشير مرعي - 21 عاماً - حلب - حي الصاخور - متاثرا بجراحه
خالد عبد القادر عبيان - حلب الأتارب - على يد قوات الأمن
زوجة إبراهيم حايد الشلو - حلب الأتارب - على يد قوات الأمن
محمد موسى عبيد العمر - 25 عاماً - على يد قوات الأمن متزوج ولديه طفلتان
شخص لم يصل اسمه - الحسكة - الدرباسية - مجند منشق قامت قوات الأمن بإطلاق النار عليه وخطف جثمانه
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع