..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تشكيل حكومة سورية.. ولا تغيير في الدفاع والداخلية

العربية نت

٢٣ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2590

تشكيل حكومة سورية.. ولا تغيير في الدفاع والداخلية
370.jpg

شـــــارك المادة

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رياض حجاب.

وأعلن التلفزيون السوري أن الأسد أصدر المرسوم 210، الذي يتضمن أسماء التشكيلة الحكومية الجديدة، حيث احتفظ كل من وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين، وكذلك وزيرا الدفاع العماد داوود راجحة، والداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار، بمناصبهم، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

 

وكلف الأسد، في السادس من يونيو/حزيران، حجاب العضو في حزب البعث، بتشكيل الحكومة الأولى، بعد أول انتخابات تشريعية جرت في سوريا على أساس الدستور الجديد، الذي أقر في استفتاء عام، وأصبح نافذا اعتبارا من 27 فبراير/شباط الماضي.

وحصل حزب البعث على الغالبية البرلمانية في الانتخابات، التي جرت في السابع من مايو/أيار، وانتقدها الغرب، كما لم تعترف بها المعارضة السورية.

وتخلف الحكومة الجديدة، حكومة عادل سفر، التي شكلت في إبريل/نيسان 2011، بعد شهر على بدء حركة الاحتجاج ضد النظام في مارس/آذار 2011، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 15 ألف شخص منذ ذلك الحين.

ويأتي تشكيل الحكومة بعد الإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الشعب، التي جرت في السابع من مايو/أيار، طبقا لدستور جديد يقضي بأن تكون الحكومة القائمة بحكم المستقيلة أو حكومة تسيير أعمال عند انتخاب مجلس شعب جديد.

ويقضي الدستور الجديد بأن يقدم رئيس مجلس الوزراء خلال ثلاثين يوما على الأكثر من تاريخ تشكيل الوزارة بيانها إلى مجلس الشعب لمناقشته. وتعد الوزارة مسؤولة عن تنفيذ بيانها أمام مجلس الشعب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع