..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غارات "إسرائيلية" على حمص، ومصادر: المستهدف قائد فيلق القدس

أسرة التحرير

1 إبريل 2020 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 639

غارات

شـــــارك المادة

أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد (سانا) بأن الدفاعات الجوية السورية تصدّت ليل الثلاثاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في شرق حمص بوسط سوريا.

وقالت الوكالة إن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها" حسب زعمها.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه ليل الثلاثاء "قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص وعلى الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها".

من جانبها، كشفت مصادر في المعارضة السورية أن القصف الإسرائيلي الذي طال مطار الشعيرات في محافظة حمص وسط سوريا استهدف اجتماعا رفيع المستوى لضباط من جيش النظام والمليشيات الإيرانية، بينهم قائد فيلق القدس الإيراني.

وأكدت المصادر أن "القصف الذي طال مطار الشعيرات مساء الثلاثاء بطائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية استهدف طائرات نقل عسكرية إيرانية، واجتماعا لعدد من قادة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني، بينهم القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قآني".

وأوضحت المصادر أن "قيادات أمنية عالية المستوى توجهت من العاصمة دمشق بالحوامات إلى المطار".

يذكر أن الكيان الإسرائيلي كثّف في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفه في سوريا، مستهدفاً بشكل أساسي مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع