..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غارات أمريكية تستهدف ميلشيات إيرانية في سوريا والعراق

أسرة التحرير

30 ديسمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 509

غارات أمريكية تستهدف ميلشيات إيرانية في سوريا والعراق

شـــــارك المادة

شن سلاح الجو الأمريكي غارات جوية استهدفت مواقع للميلشيات الإيرانية في سوريا والعراق.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان لها يوم أمس الأحد، أن الهجوم استهدف ثلاثة مواقع لميلشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران في العراق وموقعين لها في سوريا، مشيراً إلى أن المواقع المستهدفة تضم .منشآت لتخزين الأسلحة ومواقع قيادة وسيطرة استخدمتها الميلشيا للتخطيط وتنفيذ هجمات على قوات التحالف".

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه قوله إن طائرات مقاتلة من طراز إف-15 شنت تلك الهجمات.

في حين قال مسؤولون أمريكيون يوم الأحد إن الجيش الأمريكي شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد ميلشيا كتائب حزب الله المسلحة ردا على مقتل متعاقد مدني أمريكي في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية.

من جهته وصف وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، الهجمات بأنها كانت "ناجحة"، مؤكداً أن بلاده "ستتحذ إجراءات إضافية إذا دعت الحاجة لضمان تحركنا، دفاعًا عن نفسنا وردع أي سلوك سيئ آخر من جانب جماعات مسلحة أو من جانب إيران".

وفي السياق نفسه، قالت مصادر أمنية عراقية وأخرى من داخل ميلشيا حزب الله إن ما لا يقل عن 25 مقاتلا لقوا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 55 آخرين عقب ثلاث غارات جوية شنتها أمريكا في العراق يوم الأحد.

وأضافت المصادر أن أربعة على الأقل من القادة المحليين للميلشيا قتلوا وأن إحدى الغارات الجوية استهدفت مقر كتائب حزب الله قرب منطقة القائم بغرب البلاد على الحدود مع سوريا، وفقاً لما أوردته رويترز.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع