..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: ليست لنا مطامع بالأراضي السورية

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2273

أردوغان: ليست لنا مطامع بالأراضي السورية

شـــــارك المادة

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، تأكيده على عدم وجود أية مطامع لبلاده في الأراضي السورية، مطالبًا الطامعين فيها بالفعل بالخروج منها.

وقال الرئيس التركي خلال كلمة له أمام حشد من أبناء الجاليتين التركية والإسلامية ببريطانيا "الذين كانوا يظنون بأنهم سيؤدبون تركيا عبر الإرهاب والابتزاز أصيبوا بخيبة أمل عندما فشلوا في تحقيق أهدافهم"، مضيفًا "جميع المكائد التي حيكت ضد بلدنا تنهار".

وتابع "أدروغان": "هناك دولة تركية حاليًا لها سياسة خارجية مستقلة تشن العمليات العسكرية دون الحصول على إذن من أحد، في مسعى منها للحفاظ على أمنها القومي".

وتابع قائلًا "بالطبع ظهر الجميع لتوجيه النصائح لتركيا متسائلين عن سبب وجودنا في سورية، ولكن هؤلاء لهم رد واحد منا ألا وهو: قولوا لنا أولًا ماذا أنتم تفعلون في سورية؟ فهل لديكم حدود مشتركة معها؟ بالتأكيد لا. إذًا ماذا تفعلون هناك؟".

أردوغان أضاف في سياق رده "لقد قدمتم من مسافات بعيدة تمتد لعشرات آلاف الكيلومترات، بينما نحن لنا حدود مشتركة مع سورية تمتد لـ911 كم، وسنظل هناك حتى تطهير المنطقة من الإرهابيين، إرهابيي (ي ب ك/ب ي د/بي كا كا) و(داعش) الذين يستهدفون جنودنا على الجدود بمدافع الهاون والصواريخ، وحري بنا ألا نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك".

وأوضح كذلك أن "الذين قدموا للتنظيمات الإرهابية آلاف الشاحنات من الأسلحة والذخائر مجانا امتنعوا عن بيع تركيا السلاح".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع