..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ضحايا في قصف مجهول استهدف حراقات النفط شمال حلب (صور)

أسرة التحرير

26 نوفمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 345

ضحايا في قصف مجهول استهدف حراقات النفط شمال حلب (صور)

شـــــارك المادة

استهدف طيران حربي مجهول -ليل أمس الاثنين- مجمعات لتكرير النقط في قرية "ترحين" شمالي مدينة الباب ومنطقتي (الكوسا وتل شعير) جنوب جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وأفادت مصادر محلية متقاطعة بأن الطيران الحربي شن 9 غارات جوية على مناطق حراقات النفط في ريف حلب الشمالي، مرجحة أن يكون طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن هو من نفّذ القصف.
وأكدت مديرية الدفاع المدني انتشال ثلاثة جثث من المنطقة التي طالها القصف في "ترحين"، مشيرة إلى أن فرقها سارعت إلى إخماد الحرائق التي اندلعت في حراقات النفط عقب القصف.  

من جهة أخرى، قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن طائرات إف 16 أمريكية استهدفت بثماني غارات جوية مواقع فصائل موالية لتركيا بمحيط مدينة الباب شمال شرق حلب.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية، أن القصف استهدف مواقع تلك الفصائل في قرى العامرية والراعي والبرج وأن بعض هذه المواقع تستخدم لتكرير النفط.

وفي السياق نفسه، أشار المحلل العسكري العميد الركن "أحمد رحال" إلى وجود معلومات عن أن القصف الذي طال حراقات النفط حصل بالشراكة بين الطيران الأميركي والروسي، وأن القصف استهدف أيضاً مقرات فصائل من بينها فصيل "أحرار الشرقية" رغم نفي الأخير تعرض مقراته لأي غارات.

وتخضع المنطقة المستهدفة لسيطرة فصائل الثوار التي تمكنت من طرد تنظيم الدولة منها عام 2017 عبر عملية درع الفرات.


تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع