..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يستعيدون قرية "المشيرفة" جنوب إدلب

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1058

الثوار يستعيدون قرية

شـــــارك المادة

استعاد الثوار السيطرة على قرية المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد ساعات من تقدم النظام إليها، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة معارك كرّ وفر.

وقال المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي مصطفى، إن فصائل الثوار تمكنت من استعادة السيطرة على القرية إثر هجوم معاكس على مواقع ميلشيات الأسد داخل القرية، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من قوات النظام وأسر 7 عناصر، بالإضافة إلى اغتنام عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة واستعادة السيطرة التامة على المنطقة .

وكانت قوات النظام قد بدأت بالتقدم على محور سنجار بريف إدلب الشرقي وسط تمهيد مدفعي وجوي عنيف وبدأت بالاشتباك مع الثوار في محاولة للسيطرة على قرية المشيرفة.

وبحسب النقيب مصطفى، فإن الثوار تصدوا للهجوم واستهدفوا مجموعة متقدمة بصاروخ موجه أرداهم بين قتيل وجريح مما اضطر بقية المجموعات للانسحاب.

وعقب ذلك كثفت قوات النظام نيران المدفعية والطيران باتجاه قرية "المشيرفة" حيث استخدمت الطائرات الروسية قنابل الفوسفور المحرم دولياً، ما اضطر الثوار للانحياز عن بعض النقاط وعمل عدة كمائن تمكنوا بموجبها من استعادة السيطرة على القرية.

وتكمن أهمية القرية في ارتفاعها، فهي تشرف على قرى وبلدات في ريف إدلب الشرقي، وفي حال سيطرة قوات النظام عليها تسقط الكثير من القرى وصولًا إلى أم الخلاخيل.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع