..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ما هو حجم القوات الفرنسية في سوريا، وأين تنتشر؟

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2804

ما هو حجم القوات الفرنسية في سوريا، وأين تنتشر؟

شـــــارك المادة

ينحصر الوجود الفرنسي في سوريا بمناطق انتشار القوات الأمريكية شمال شرق سوريا، ويتركز في أربع نقاط عسكرية أساسية في دير الزور والحسكة والرقة، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول نقلاً عن مصادر محلية.

رغم مطالبة الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، بممارسة السياسة النشطة في أزمة سوريا، إلا أن جيش بلاده يتواجد في الأراضي السورية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب مصادر "الأناضول"، فإن الجيش الفرنسي له وجود بالفعل في أربع نقاط عسكرية في المدن السورية ديرالزور، والحسكة، والرقة، حيث يشارك الجنود الفرنسيون، القوات الأمريكية في جميع النقاط العسكرية التي يعسكرون بها، ويقومون بحماية وتأمين تحركات ميلشيا قسد بالتعاون مع الجيش الأمريكي.
وأشارت الوكالة إلى أن القوات الفرنسية تقوم بمهمتها في سوريا مستخدمة القواعد العسكرية والإمكانيات الأمريكية.
ويوجد حوالي 200 جندي فرنسي في المناطق التي تحتلها الميلشيات الانفصالية، ويشكل الجنود الفرنسيون في سوريا مسارين هما؛ "القوات الخاصة" و"الجنود المشاركون في قوات التحالف "، كما يقومون الآن بتدريب عناصر الميلشيات الانفصالية.
ويوجد أيضا حوالي 50 جندياً فرنسياً ضمن الجنود المشاركين في قوات التحالف بالحسكة، بالإضافة إلى وجود 15 جندياً فرنسياً في الرقة.
أما عن النقاط العسكرية التي يتمركز بها الجيش الفرنسي والتي تسيطر عليها ميلشيا قسد، فهي على الترتيب "مساكن جبسة جنوب مدينة الحسكة"، و"قاعدة مصنع السكر العسكرية " شمال مركز مدينة الرقة، و"حقول عمر النفطية، وحقول تنك النفطية" بدير الزور.
وكانت فرنسا قد أخلت، المواقع العسكرية المتمركزة بها مع القوات الأمريكية في مدينة الطبقة التابعة للرقة السورية وقرى عين العرب، ومنبج، وذلك في إطار عملية نبع السلام التي أطلقتها تركيا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع