..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ماس كهربائي جديد، دمشق تصحو على قصف إسرائيلي .. ما المواقع التي استهدفها؟

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1189

ماس كهربائي جديد، دمشق تصحو على قصف إسرائيلي .. ما المواقع التي استهدفها؟

شـــــارك المادة

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية فجر اليوم الثلاثاء على مواقع تابعة لميلشيات الأسد والميلشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وذكرت مصادر محلية أنّ "دوي أربعة انفجارات عنيفة، سُمع في أرجاء من مدينة دمشق، مصدره منطقة المطار المدني؛ مطار دمشق الدولي".

وأكدت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد من بينها وكالة سانا الرسمية، سماع دوي انفجارات بالقرب من مطار دمشق، فيما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن دفاعات النظام السوري الجوية تصدت لأهداف معادية، وأسقطت عدداً من الصواريخ في محيط مطار دمشق الدولي، مرجحة أن يكون مصدر القصف إسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني قوله إن طائرات حربية إسرائيلية حاولت استهداف المواقع العسكرية جنوبي البلاد عبر دفقة من الصواريخ جو أرض، وأشار إلى أن "عددا من الصواريخ أطلقت من اتجاه المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل، وحاولت استهداف مواقع عسكرية سورية بريف دمشق الجنوبي وتعاملت معها الدفاعات الجوية وأسقطت معظمها".

هذا ولم تتضح هوية المواقع التي استهدفها القصف الإسرائيلي حتى ساعة إعداد الخبر.

من جهة أخرى، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: "بعدما أطلقت صفارات الإنذار في قرى إسرائيلية في الجولان ..اعترض النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي أربعة صواريخ أطلقت من سورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مؤكداً أنه "لم يصب أي من الصواريخ هدفاً في إسرائيل" وفق ما ذكرته وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" إنّه تم إطلاق أربعة صواريخ من منطقة سورية، وتم اعتراضها من قبل نظام "القبة الحديدية".

وتتعرض مواقع ميلشيات الأسد والميلشيات الإيرانية -بشكل متكرر- لغارات وضربات صاروخية من قبل إسرائيل، وغالباً ما تكون المواقع الإيرانية في سورية هي المستهدفة في أي هجوم إسرائيلي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع