..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تنقل منظومة دفاع جوي من حميميم إلى القامشلي

أسرة التحرير

14 نوفمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 312

روسيا تنقل منظومة دفاع جوي من حميميم إلى القامشلي

شـــــارك المادة

نقلت روسيا منظومات من الدفاع الجوي وطائرات حربية من قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية إلى مطار القامشلي في الحسكة.

وأفادت وكالة "زفيزدا" الروسية بأن ثلاث طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية الروسية، واحدة من طراز “Mi-8” واثنتان من طائرات “Mi-35″، وصلت إلى مطار القامشلي اليوم، الخميس 14 من تشرين الثاني

ونشرت الوكالة الروسية تسجيلًا يظهر لحظة هبوط الطائرات الروسية في المطار، ووصفتها الوكالة بأنها لحظة تاريخية، كما يظهر تطويق عشرات الجنود والمدرعات الروسية موقع هبوط الطائرات.

وأكد رئيس مكتب قائد الطيران الجوي، تيمور خوداييف، نقل منظومة من الدفاع الجوي من طراز “بانتسير” إلى مطار القامشلي، بهدف حماية الطائرات من الأرض، إضافة إلى وجود برج مراقبة وأماكن للفحص الطبي للطيارين.

من جهة أخرى، قالت وكالة "تاس" الروسية، إن روسيا ستقوم بإنشاء قاعدة هليكوبتر في القامشلي، وأوضحت الوكالة أن القاعدة الجديدة ستقوم بحمايتها أنظمة صواريخ "سطح/ جو".

وتخضع القاعدة الجديدة لحماية من أنظمة بانتسير للصواريخ سطح/جو وتم نشر ثلاث طائرات هليكوبتر، بينها طائرتان هجوميتان من طراز ميج-35 وطائرة هليكوبتر للنقل العسكري من طراز ميج-8، هناك بالفعل.

يشار إلى أن قاعدة حميميم، التي أنشأها الروس منتصف العام 2015، تقع جنوب شرق مدينة اللاذقية، وتتشارك القاعدة بعض مسارات الهبوط مع مطار باسل الأسد الدولي، لكنها فقط محصورة للعمال الروس.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع