..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اجتماع تركي-روسي لحسم مصير خان شيخون

أسرة التحرير

21 أغسطس 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1178

اجتماع تركي-روسي لحسم مصير خان شيخون

شـــــارك المادة

تداولت وسائل إعلام محلية أنباءً عن وجود مفاوضات تركية روسية من أجل التوصل إلى تفاهمات بخصوص مدينة خان شيخون ومدن وبلدات ريف حماة الشمالي.

وذكرت صحيفة عنب بلدي الإلكترونية أن اجتماعاً روسيا تركياً عقد اليوم لحسم مصير خان شيخون في ظل التطورات العسكرية الأخيرة.

ونقلت الصحيفة تصريحات عن رئيس المكتب السياسي للجبهة الوطنية "أبو صبحي نحاس" أكد فيها انعقاد الاجتماع دون الإشارة إلى النتائج التي تمخض عنها.

وبحسب تصريحات المسؤول في الجبهة الوطنية فإن الهدف من الاجتماع بحث وقف إطلاق النار في المنطقة، ومصير مدينة خان شيخون بعد تقدم قوات النظام
ويأتي الاجتماع بعد يومين من استهداف نظام الأسد رتلاً تركياً كان في طريقه إلى نقطة المراقبة التركية في مورك شمالي حماة.

من جهة أخرى، ذكر موقع "العربي الجديد" أن التوجه في المفاوضات التركية الروسية و نحو الإبقاء على نقطة المراقبة التركية في مورك مع إقامة نقطتي مراقبة جديدتين في شمالي خان شيخون وغربها، إضافة إلى انسحاب قوات النظام من المناطق التي تقدمت إليها، أخيراً، باتجاه بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي".
كما أوضح بحسب تسريبات حصل عليها أنه في مقابل ذلك يتم التفاوض على فتح طريق دمشق– حلب الدولي الذي يقع جزء منه ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة فصائل الثوار.

هذا وما يزال القصف الجوي والمدفعي على مناطق ريف إدلب مستمراً من قبل قوات ميلشيات النظام والميلشيات الروسية والإيرانية المساندة لها، في ظل استمرار نزوح آلاف المدنيين من مناطقهم هرباً من القصف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع