..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غارات روسية توقع مجزرة في معرة النعمان ,, حارة كاملة سُوّيت بالأرض (صور)

أسرة التحرير

22 يوليو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 375

غارات روسية توقع مجزرة في معرة النعمان ,, حارة كاملة سُوّيت بالأرض (صور)

شـــــارك المادة

ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة جديدة اليوم الاثنين، إثر استهدافه السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب بالصواريخ.

وأفاد المركز الأعلامي في إدلب، بأن عشرين شخصاً على الأقل لقوا حتفهم، في حصيلة أولية، فيما أصيب العشرات بجروح، جراء استهداف طيران الاحتلال الروسي مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب بالصواريخ.

وبحسب مصادر متطابقة فإن الطيران الروسي نفذ غارات عنيفة ومتتالية على السوق الشعبي وسط معرة النعمان، ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة راع ضحيتها العشرات، من بينهم عنصر من الدفاع المدني.

وأوضحت المصادر أن غارة مزدوجة استهدفت فريق الدفاع المدني أثناء قيامه بانتشال المدنيين من تحت الأنقاض، ما أدى إلى ارتقاء المتطوع "أمير البني".

من جهة أخرى، تداول ناشطون صوراً تظهر الدمار الكبير الذي لحق بالأبنية السكنية والمحال التجارية، حيث أتى الدمار على حارة كاملة وأدى إلى خسائر مادية كبيرة في الأبنية والممتلكات.

هذا، ومن المتوقع ارتفاع حصيلة ضحايا المجزرة نتيجة وجود عالقين تحت الأنقاض، إضافة إلى خطورة بعض المصابين.

وفي السياق شن طيران الحربي لنظام الأسد غارات جوية على بلدات كفر سجنة ومعرزيتا وكنصفرة وكفروما جنوبي إدلب، كما استهدفت ميلشيات النظام محيط بلدة بداما بقذائف مدفعية ما أدى إلى ارتقاء شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، وفق ما أوردته مديرية الدفاع المدني في إدلب.

يأتي ذلك تزامناً مع تصعيد عسكري يشنه الاحتلال الروسي وميلشيات الأسد على مناطق جنوبي إدلب، وبعد مرور يوم على مجزرة أخرى خلفت 12 شهيداً وأكثر من عشرين جريح في بلدة أورم الجوز غربي أريحا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع