..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 8-5-2011م

أسرة التحرير

٨ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2579

أخبار يوم الأحد 8-5-2011م

شـــــارك المادة

قوات الأمن السوري أعدمت 19 جندياً كردياً في الجيش السوري لرفضهم إطلاق الرصاص على المتظاهرين العزل، ما زاد الأهالي فورة وانتفاضة فخرجوا في تظاهرات حاشدة في أماكن عدة ..


با نياس:
اعتقلت قوات الأمن مئات الأهالي، بينما أكد شهود عيان قيام عدد من العناصر بإطلاق النار في عدد من القرى العلوية والمسيحية في ريف با نياس لإرهاب الأهالي بعد منتصف الليل، كما ذكرت الأنباء وقوع عدة اعتقالات بينهم دكتورة بتهمة إسعاف أحد الجرحى في سيارتها، والرجال والشبان بين 13 و70 سنة.
حمص:
سجلت حمص عددا من القتلى برصاص القوات الأمنية، حيث شهدت بابا عمرو قصفا شرسا عدة ساعات وتصاعد الدخان من المنطقة، فيما استمر الحصار عليها رغم دمار العديد من المنازل، ونزوح الأهالي إلى الإنشاءات، وسط انتشار أمني مكثف بالآليات والدبابات حيث انتشرت الدبابات في ضاحيتين من حمص، كما تمركزت القناصة على بعض المباني في كرم الشامي، كما حولت بعض المدارس إلى مراكز اعتقال وتعذيب للمدنيين وبينهم أطفال في الثالثة عشرة من أعمارهم، حيث شنت قوات الأمن حملة اعتقالات عشوائية، إضافة إلى عملية عسكرية رهيبة في باب السباع وباب الدريب والبياضة.
ريف دمشق:
خرج أهالي المعظمية في مظاهرة حاشدة طالبت بفك الحصار عن حمص و درعا وبانياس، بينما حلق الطيران في سماء الغوطة مع سماع إطلاق نار كثيف من قبل القوات الأمنية والشبيحة.
درعا:
اقتحمت دبابات النظام طفس، وشهدت إبطع تحركات واسعة للدبابات أيضا، بينما فرضت قوات الأمن حصارا خانقا بالدبابات على مداخل مدينة درعا، وأوساط المدن الساخنة، كما شنت حملة اعتقالات واسعة في المخيم الفلسطيني بدرعا المحطة، وأنباء عن تصفية العشرات منهم في المعتقلات بسبب ثبوت تهريبهم للأغذية والدواء لأهل درعا البلد، يذكر أنه في بداية الحصار تم تهديد المئات منهم بالاعتقال في حال رفضهم التعاون، فتم اعتقال ما لا يقل عن مئتي شاب، وتم تعذيبهم بطريقة وحشية للغاية.
الرقة:
خرجت جنازة أحد الشهداء من الرقة - عشيرة البو شعبان.
دير الزور:
اعتصم أهالي دير الزور أمام مسجد عثمان بن عفان رغم الحصار المفروض على المنطقة.
الحسكة:
هاجمت سيارات مسلحة مركزا للكمبيوتر واعتقلت مهندسا دون سبب وجيه.
على صعيد آخر:
خرجت تظاهرات في لندن معارضة ومؤيدة، بينما ذكرت الأنباء أن عقيلة الرئيس السوري وأبناءه في لندن منذ أسبوعين، كما أن أخت زوجة ماهر الأسد مؤيدة للانتفاضة، وذكرت الجزيرة وقوع عقوبات أوربية على دمشق، وتحذير أمريكي.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع