..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رغم إعلانها القضاء على تنظيم الدولة..واشنطن تزود "قسد" بشحنة جديدة من الأسلحة والمعدات

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1792

رغم إعلانها القضاء على تنظيم الدولة..واشنطن تزود

شـــــارك المادة

سلمت الولايات المتحدة الميلشيات الانفصالية في سورية مزيداً من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال الأسبوع الماضي، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول التركية.
وبحسب ما أفادت به مصادر محلية لوكالة الأناضول، فإن نحو 100 شاحنة محملة بالأسلحة والمعدات، دخلت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الاثنين -عبر معبر سيمالكا الحدودي- إلى مناطق "قسد" شرقي سوريا.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات كانت تحوي ناقلات جند وسيارات دفع رباعي، بالإضافة إلى صناديق مغلقة، كما رجحت أن يكون داخل الصناديق أسلحة متطورة أو ذخائر.

يأتي ذلك بعد نحو شهر من آخر شحنة أسلحة وصلت قسد، حيث ذكرت وكالة الأناضول، أن واشنطن زودت "قسد" مطلع ونهاية شهر شباط/فبراير الماضي بنحو 300 شاحنة من الأسلحة والمعدات.

وكانت الولايات المتحدة قد وعدت بسحب قواتها من سوريا، وإنشاء منطقة عازلة شمال شرقي الفرات بالتعاون مع تركيا، إلا أنها لم تفي بوعودها، بل استمرت بإرسال الدعم العسكري لميلشيا قسد بالرغم من إعلان قضائها على تنظيم الدولة منتصف شهر مارس الماضي.

يشار إلى أن حجم الدعم العسكري الذي قدمته أميركا لميلشيا قسد وذراعها العسكرية "YPG" تجاوز 5000 شاحنة أسلحة تضم عربات مدرعة وسيارات دفع رباعي وأسلحة ثقيلة ومضادات دروع، وذلك منذ بدء الدعم الأمريكي لها عام 2017.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع