..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تسيّر ثاني دورية عسكرية في المنطقة العازلة بإدلب

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 870

تركيا تسيّر ثاني دورية عسكرية في المنطقة العازلة بإدلب

شـــــارك المادة

سيّر الجيش التركي ثاني دورية عسكرية له في المنطقة العازلة بإدلب، بعد أن شهدت المنطقة تصعيداً عسكرياً من قبل روسيا وميلشيات النظام.

وقالت مصادر محلية إن دورية تركية جديدة دخلت من معبر كفرلوسين وتوجهت إلى نقطة المراقبة التركية في قرية تل الطوقان بريف إدلب الشرقي.

وبحسب المصادر فإن دورية تضم عدداً من المصفحات توجهت إلى تل الطوقان للمشاركة في الدورية الثانية التي ستتجول اليوم في المنطقة المنزوعة من السلاح.

وكانت تركيا قد سيرت -يوم الجمعة الماضي- أول دورية عسكرية في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار لوكالة الأناضول وقتها  "تنطلق اليوم دوريات روسية في المنطقة الحدودية خارج إدلب وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح".

وأوضح الوزير التركي أن "الدوريات التركية والروسية في إدلب تعد خطوة مهمة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار"، وأضاف: "ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب، وتفاهم سوتشي ساهم في منع كارثة انسانية كبيرة".

ويأتي تسيير الدوريات التركية في الوقت الذي تشهد فيه مناطق ريف إدلب حملة قصف عنيفة تقوم بها روسيا وقوات النظام، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف المدنيين.

وبالرغم من دعوات أنقرة لموسكو بالضغط على النظام السوري لإيقاف القصف، إلا أن قوات النظام واصلت قصفها مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بكافة أنواع الأسلحة، كما أن الطيران الروسي لم يتوقف عن استهداف الأحياء السكنية بذريعة وجود عناصر إرهابية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع