..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

مؤتمر "بروكسل" يتعهد بتقديم سبعة مليارات دولار لدعم السوريين خلال 2019

أسرة التحرير

15 مارس 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 241

مؤتمر

شـــــارك المادة

تعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل بتوفير مبلغ 7 مليارات دولار للنازحين واللاجئين وتأييد العملية السياسية في سوريا.
وأعلن المفوض الأوروبي خريستوس ستيليانيدس في ختام المؤتمر أن «إجمالي التعهدات بلغ سبعة مليارات دولار»، علما بأن الأمم المتحدة كانت قدرت الحاجات للعام 2019 بـ9 مليارات دولار.

وقدمت الدول الأوربية أكثر من ثلثي الدعم الخاص بتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين داخل سوريا وفي دول الجوار، حيث تعهدت ألمانيا بتقديم 1.44 مليار يورو، في حين تبرع الاتحاد الأوروبي كمؤسسة بمبلغ ملياري يورو.

كما تعهدت بريطانيا بتقديم 464 مليون يورو والنمسا بتسعة ملايين دولار، في حين تعهدت الولايات المتحدة بتخصيص  مبلغ 397 مليون دولار دعمًا للسوريين.

ومن القرر تخصيص المبلغ لتقديم خدمات المأوى والغذاء والصرف الصحي والنظافة والعناية الصحية والتعليم وغيرها من المساعدات الضرورية لنحو 12 مليون نازح داخل سوريا، و5.6 مليون لاجئ في دول الجوار.

كما من المقرر تخصيص جزء من التمويل للحكومات والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، خاصة في لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.

ويعقد المؤتمر للعام الثالث على التوالي، حيث تمكن المجتمعون خلال العام الماضي من جمع 3.6 مليون يورو رغم تعهدهم بجمع 6 مليارات يورو، في حين قدموا ستة مليارات يورو إضافية لتمويل مرونة العمل الإنساني بالإضافة إلى تنمية الأنشطة خلال عام 2017.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..