..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

لجنة الحج السورية تعلن شروط التسجيل لموسم 2019

أسرة التحرير

8 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1003

لجنة الحج السورية تعلن شروط التسجيل لموسم 2019

شـــــارك المادة

حددت لجنة الحج العليا السورية شروط التسجيل لموسم 1440/2019 وفق بيان صادر عنها أمس الخميس.

وأوضح بيان -نشرته اللجنة على صفحتها في فايسبوك- أن من شروط التسجيل أن يكون المتقدِّمُ مسلماً يحمل جواز سفر سوري، وأن يمتلك القدرة الصحية على أداء المناسك بمفرده وعلى مسؤولية رئيس المجموعة؛ أو يُـلـزم بمرافق مقبول ضمن الشروط.

كما اشترط البيان أن تصطحبَ المرأة محرَماً شرعياً معها لمن كانت دون 45 سنة أي مواليد 01/04/1974 وما بعد ولا يُسمح بعصبة النساء لمن حجّت سابقاً.

وبحسب الشروط المذكورة أيضاً: فيشترط على المتقدم ألا يكون قد حجَّ في أحد الأعوام الخمسة الماضية؛ ويُستثنى مَنْ كان محرماً لوالدته أو زوجته، وفي هذه الحالة يُسدّد المرافق بحسب قرار وزارة الحج السعودية مبلغاً 2000 ريال سعودي ضمن المسار الإلكتروني (رسوم الحج المتكرر) إضافةً على الكلفة الأساسية للحج.

وحددت اللجنة الأعمار المقبولة للتسجيل الأولي، إذ يقبل تسجيل الطلب لم أتم الخامسة والعشرين من عمره.، أي من مواليد نيسان 1994م وما قبل.

وأشارت إلى أن تحديد المقبولين سيكون وفق الطريقتين التاليتين: 1- أصحاب الطلبات الأكبر سناً وذلك لنسبة 65% من حصة الحجاج السوريين، 2- القرعة حسب الأعوام لمواليد صاحب الطلب وذلك لنسبة 35% من حصة الحجاج السوريين.

أما الأوراق المطلوبة فهي جواز سفر سوري صالح لتاريخ 1 شباط 2020، وصور شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء، وإثبات صلة القرابة ضمن الطلب، مشيرة إلى أنه لن تقبل لصاقات التمديد في جواز السفر.

ولم تحدد اللجنة تكلفة الحج النهائية، في حين تراوحت تكلفة الحج بين 2450 و3025 دولار للحاج الواحد الموسم الماضي، بحسب البلد.

يشار إلى أن لجنة الحج العليا السورية التابعة للائتلاف السوري، تدير -منذ عام 2013- ثمانية مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب واحد فقط داخل سوريا مقره ريف إدلب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع