..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة تطالب "قسد" بتسهيل وصول المساعدات للنازحين في مخيم الهول

أسرة التحرير

1 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 447

الأمم المتحدة تطالب

شـــــارك المادة

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها طلبت من ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية تخصيص موقع على الطريق إلى مخيم الهول لتقديم مساعدات للمدنيين الذين يفرون إلى المخيم في أجواء شديدة البرودة هرباً من المعارك.

وقال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أندريه ماهيسيتش، اليوم الجمعة: "توفير ممر آمن للمدنيين أمر بالغ الأهمية ويجب ضمانه".

ونقلت رويترز عن المسؤول الأممي قوله: "تقدم مساعدات ضئيلة -هذا إن قدمت- على الطريق لأولئك يكابدون الجوع والبرد، وغالبيتهم العظمى من النساء والأطفال".
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت وجود تقارير تؤكد وفاة ما لا يقل عن 29 طفلاً من حديثي الولادة في "مخيم الهول" المكتظ بالنازحين في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، خلال الأسابيع الثمانية الماضية أغلبهم نتيجة الانخفاض الحاد في درجة حرارة الجسم.

وقالت المنظمة في بيان لها أمس الخميس، إن نحو 23 ألف نازح وصلوا إلى المخيم خلال تلك الفترة مما زاد من عدد سكانه بشكل كبير، كما أشارت إلى أن هؤلاء النازحين فروا من القتال في دير الزور بين تنظيم الدولة الإسلامية وميلشيا قوات سوريا الديمقراطية التي يدعمها التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع