..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"تحرير الشام" تعلن فتح الطريق الواصل بين عفرين وريف حلب الغربي في هذا التوقيت

أسرة التحرير

1 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 688

شـــــارك المادة

أعلنت هيئة تحرير الشام أنها ستقوم بفتح معبر الغزاوية-دير سمعان الواصل بين عفرين وريف حلب الغربي بشكل جزئي أمام حركة المدنيين والتجار.

ونقلت وكالة إباء التابعة لتحرير الشام عن مسؤول إدارة المعابر في الهيئة "عبد الله الحلبي" تأكيده فتح "معبر الغزاوية من جديد أمام حركة الأهالي والتجار (مدنياً وتجارياً) اعتباراً من يوم غد السبت، من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً".

وبحسب المسؤول لدى تحرير الشام، فإن "معبر دير بلوط سيبقى مغلقاً حتى إشعار آخر، بسبب إجراءات تنظيمية لضبط حركة العبور وتأمين الطريق الواصل بين ريفي حلب الشمالي والغربي".

ودعا مسؤول إدارة المعابر الأهالي للالتزام بالوقت المحدد لفتح المعبر لكي لا يضطروا إلى إعادتهم.

وأمس الخميس، فتحت هيئة تحرير الشام "معبر الغزاوية" أمام الحركة المدنية والتجارية بعد ضغوط من المدنيين العالقين على المعبر منذ أيام، ما سمح بمرور بعض السيارات التي تقل المدنيين والمواد التجارية، إلا أن الهيئة أعادت إغلاق المعبر بعد عدة ساعات دون ذكر أي تعليق.

وكانت هيئة تحرير الشام قد أعلنت -يوم الاثنين الماضي- إغلاق معبري الغزاوية ودير بلوط تحسباً من تسلل بعض العناصر التابعة لتنظيم الدولة إلى المناطق المحررة، وفقاً لتصريحات سابقة للمتحدث باسم الجهاز الأمني في الهيئة.

يشار إلى أن هيئة تحرير الشام سيطرت على المعابر الواصلة بين عفرين وريف حلب الغربي بعد هجوم مفاجئ على مواقع "حركة نور الدين الزنكي" غربي حلب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع