..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أنباء عن مقتل "وسام الطير" تحت التعذيب في فرع المخابرات الجوية

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2389

أنباء عن مقتل

شـــــارك المادة

رجّحت وسائل إعلام محلية مقتل مدير شبكة دمشق الآن الموالية "وسام الطير" تحت التعذيب، خلال التحقيق معه في فرع المخابرات الجوية بدمشق.

وأفادت شبكة "صوت العاصمة" -المختصة بنشر أخبار دمشق- نقلاً عن مصادر أمنية لدى نظام الأسد، بأن خبراً يتم تداوله في الأروقة الأمنية والإعلامية، يُفيد بمقتل "الطير" المُعتقل منذ أكثر من شهر، خلال التحقيق معه في فرع المخابرات الجوية. 

ونقلت الشبكة عن ثلاثة مصادر مُتقاطعة تأكيدها نبأ مقتل الطير "تحت التعذيب" قبل أسبوعين من الآن، فيما نفت مصادر أخرى ذلك الخبر "مؤكدة أنه ليس إلا مُجرد إشاعة يراد منها الضغط على النظام من أجل إظهار الطير المُختفي منذ أكثر من شهر بعد اعتقاله من مكتبه" بحسب ما أوردته الشبكة.

وبحسب المصادر التي أكدت مقتل الطير، فإن "حالة من التخبط تسود إدارة المُخابرات الجوية بعد مقتله، مُشيرة إلى عدم إبلاغ القيادة بنبأ مقتل الطير حتى اليوم".

وكانت استخبارات النظام قد اعتقله "الطير" من مكتبه في فندق داما روز دمشق، في كانون الأول 2018، برفقة صديق له خرج بعد يومين ليبقى الطير مُعتقلاً لدى المُخابرات الجويّة.

وداهمت قوى تابعة للمُخابرات الجوية مجموعة من المكاتب التي ينشط فيها مُراسلو "دمشق الآن" وصادروا الكثير من المُعدات، بعد يومين من اعتقال الطير.

ويُعدّ "وسام الطير" واحداً من أشهر إعلاميي النظام، ومؤسس شبكة دمشق الآن التي عملت خلال السنوات الماضية على تغطية معارك قوات النظام والميلشيات الإيرانية، وتلميع صورة نظام الأسد في الأوساط الداخلية والخارجية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع