..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"رغم الاستفزازات"..الدفاع التركية تؤكد استمرار نقاط المراقبة بأداء مهامها في إدلب

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1700

شـــــارك المادة

أكدت وزارة الدفاع التركية استمرار عمل قواتها المتمركزة في نقاط المراقبة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب.   

ونقلت الأناضول عن المتحدثة باسم الوزارة، النقيب بحري "ناديدة شبنام أكطوب" تأكيدها أن القوات التركية "تواصل نشاطها في النقاط الـ 12 التي جرى تأسيسها في منطقة خفض التصعيد، منذ 13 أكتوبر / تشرين الأول عام 2017، في إطار تفاهمات أستانة".

وأوضحت المتحدثة أن أنشطة القوات التركية "مستمرة بنجاح فيما يتعلق بتنفيذ تفاهم سوتشي، رغم الاستفزازات التي جرت في المنطقة"، كما أشارت إلى أن الخطوات التي تتخذها تركيا في المنطقة حالت دون حدوث موجات نزوح جديدة.

وشددت على أن وحدات الجيش التركي تواصل عملها لتحقيق السلام والاستقرار عبر وضع حد للاشتباكات بالمنطقة، في إطار قواعد الاشتباك المتفق عليها بين الدول الضامنة في أستانة.

وتأتي تصريحات المتحدثة التركية بعد توسيع هيئة تحرير الشام نفوذها في إدلب وحلب، واستيلائها على مناطق واسعة في ريف المحافظتين، إثر قصفها المدن والبلدات الآمنة وهجومها على فصائل الثورة في تلك المناطق.

وكانت تركيا قد تعهدت بالتدخل السريع في محافظة إدلب في حال أخلّت هيئة تحرير الشام أو الجماعات الجهادية التي تتصل معها باستقرار المنطقة، وجاء على لسان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قوله أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي: "تركيا ستكون أول المتدخلين في حال تصرفت المجموعات الإرهابية والراديكالية في محافظة إدلب السورية، بشكل مخالف لاتفاقية سوتشي".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع