..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الداخلية التركي يكشف عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات البلدية

أسرة التحرير

19 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 275

وزير الداخلية التركي يكشف عدد السوريين الذين يحق لهم التصويت في انتخابات البلدية

شـــــارك المادة

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن أعداد السوريين المجنسين الذي يحق لهم الترشح والتصويت لانتخابات البلدية في مختلف الولايات التركية المزمع عقدها في آذار/ مارس المقبل.

وقال صويلو في كلمة له أثناء اجتماع حول أمن الانتخابات المحلية، في ولاية ماردين جنوب شرقي البلاد، إن 53 ألف سوري حصلوا على الجنسية، يستطيعون التصويت في الانتخابات المحلية المقررة بالبلاد نهاية مارس / آذار المقبل.

ولفت صويلو إلى أن "السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية هم فقط من يحق لهم التصويت في الانتخابات، وليس كل الموجودين في تركيا".

وأضاف: "إجمالي عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية هو 79 ألفا و820 شخصا، وإذا استثنينا غير البالغين من بين هؤلاء، فإن عدد السوريين الذين يستطيعون التصويت في الانتخابات القادمة هو 53 ألفا و99".

وكان صويلو أبدى امتعاضه من تغريدة لرئيس بلدية هاتاي أمس، التي انتقد فيها كثرة عدد السوريين في الولاية حيث قال "إذا أراد أحد السوريين الترشح لرئاسة بلدية الريحانية أو يايلاداغ أو ألطنوزو فإنه سيفوز بالطبع بسبب نسبة السوريين الكبيرة في تلك المنطقة"، ليرد عليها صويلو مباشرة عبر تغريدة قال فيها "رئيس بلدية ولاية هاتاي بعيد كل البعد عن مسؤولية الإدارة، ويكذب بشكل واضح على تركيا وهاتاي، احذروا عدوى الكذب".

وأرفق صويلو تغريدته بجدول يوضح من خلاله أن نسبة السوريين المجنسين الذين يحق لهم التصويت في الريحانية تبلغ 4.78% فقط، أما في مقاطعة يايلاداغ فتبلغ نسبتهم 14.36%، ولا تتجاوز هذه النسبة في ألتينوزو 0.81% فقط.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..