..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نظام أسد يدعو المليشيات الكردية إلى تكثيف الحوار

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1818

نظام أسد يدعو المليشيات الكردية إلى تكثيف الحوار

شـــــارك المادة

أعرب نظام الأسد عن ترحيبه بالمفاوضات التي تجري بينه وبين المليشيات الانفصالية الكردية في سوريا، داعياً إلى تكثيف الحوار بين الطرفين.

ونقلت وكالة سانا عن أيمن سوسان معاون وزير الخارجية خلال تصريحات صحفية في دمشق "نتمنى تكثيف هذا الحوار، الكثير من تصريحات الأكراد كانت إيجابية فيما يتعلق بالحرص على وحدة سوريا".

وأضاف "نحن واثقون أنه بالحوار نستطيع معالجة بعض المطالب أو المطالب... وهذا الحوار يضمن ذلك مادام أنه يستند إلى الالتزام بوحدة سوريا أرضا وشعبا".

وكان فيصل المقداد نائب وزير الخارجية عبر عن تفاؤل النظام بالمحادثات التي تجري مع المليشيات الكردية، مشيراً إلى أن الأمور أصبحت في خواتيمها.

وأضاف المقداد خلال تصريحات صحفية الأسبوع الماضي: "إذا كان بعض الأكراد يدعي أنه جزء لا يتجزأ من الدولة السورية ومن شعب سوريا فهذه هي الظروف المواتية".

وكانت مدينة عفرين قد شهدت - قبيل عملية غصن الزيتون - محادثات مشابهة بين قسد ونظام الأسد، إلا أن تلك المحادثات لم تثمر بسبب التفاهمات الدولية بين أنقرة وموسكو وواشنطن.

وتسعى ميلشيا قسد إلى الخروج باتفاق مع نظام الأسد يجنبها مخاطر العملية التركية المرتقبة شرقي نهر الفرات، خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة عزمها على سحب قواتها المنتشرة في مناطق سيطرة قسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع