..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الاتصال بالإسعاف أصبح ممكناً .. تركيا تفعّل خدمة الـ (112) في هذه المناطق السورية

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2535

الاتصال بالإسعاف أصبح ممكناً .. تركيا تفعّل خدمة الـ (112) في هذه المناطق السورية

شـــــارك المادة

أطلقت وزارة الصحة التركية خدمة الإسعاف عبر الاتصال بالرقم 112 في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون شمال سوريا.

وأوضحت وكالة الأناضول -وفقاً لما ترجمه موقع نور سورية- أن منظومة الإسعاف باتت مرتبطة بنظام اتصال رقمي لاسلكي (عبر موجات الراديو) ومستعدة للاستجابة السريعة عبر الاتصال بالرقم 112 الذي تعتمده تركيا داخل أراضيها للإسعاف.

وأشارت الوكالة إلى أن الجهات المعنية -ولإكمال هذه الخطوة- قامت بإنشاء مركز طوارئ في بلدة "ألبيلي" المقابلة لبلدة الراعي السورية.

وتعتمد خدمة الإسعاف على نظام لاسلكي نظراً للضرر الذي لحق بالتمديدات الأرضية السلكية والشبكة اللاسلكية المحلية، حيث سيدير النظام اللاسلكي الجديد عملية إسعاف المرضى والمصابين بشكل فعال.

ومع دخول نظام الإسعاف الجديد الخدمة، فإنه سيكون 22 مركزاً صحياً مستعداً لاستقبال المرضى والحالات الإسعافية الطارئة وتقديم الخدمات الصحية لهم.

وبحسب المسؤول عن مركز خدمات الإسعاف "سيزار صايقال" فإنه تتوفر في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون 22 مركزاً صحياً و 24 سيارة إسعاف تقدم الخدمات للمرضى والمصابين.

يشار إلى أن مناطق الشمال السوري المحررة تحوي سبعة مستشفيات بطاقة 800 سرير، عدا المراكز الصحية الأخرى التي تم إنشاؤها بإشراف وتصميم تركي، والتي تقدم خدماتها لكل المواطنين في المنطقة بشكل مجاني.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع