..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قرار تركي يسمح بإعادة تفعيل "الكيملك" للسوريين الذين سلّموها على المعابر

أسرة التحرير

8 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 251

قرار تركي يسمح بإعادة تفعيل

شـــــارك المادة

أصدرت المديرية العامة لدائرة الهجرة والأجانب التابعة لوزارة الداخلية التركية، قراراً يقضي بإعادة تفعيل بطاقة الحماية المؤقتة (كيملك) للسوريين الذين سلموها على المعابر، ثم دخلوا بطريقة غير شرعية.

ويشمل القرار السوريين الذي قاموا بتسليم بطاقاتهم قبيل دخولهم إلى سوريا في إجازة العيد، دون أن يعودوا خلال المهلة المحددة، ما استدعى دخولهم إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

ووفقاً لنص القرار الصادر يوم أمس الاثنين، فإن دائرة الهجرة ستجري مقابلات فردية مع هؤلاء الأشخاص للوقوف على وضعهم وستعمل على التحقق من سجلاتهم، ثم سيتم تفعيل الكيملك الخاص بهم في حال ثبت عدم وجود أي مشكلات أمنية بحقهم.

ويعطي القرار الأولوية للأشخاص الذين هم بحاجة فعلية لامتلاك بطاقة الحماية المؤقتة، ومن بينهم المرضى ومن بحاجة للعلاج وكبار السن والنساء والأطفال، بالإضافة إلى العائلات التي تعتمد على معونات الهلال الأحمر التركي، والأشخاص الذين تتطلب ظروف عملهم التنقل بين المحافظات التركية.

هذا، ويبداً العمل بالقرار -في جميع الولايات التركية- ابتداءً من مطلع كانون الثاني/ يناير الحالي.

وكانت السلطات التركية ترفض طلبات إعادة تفعيل بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين الذين قاموا بإبطالها تحت أي سبب، بموجب القانون الرسمي رقم “V 87″، ما تسبب بمعاناة للكثير منهم، بحسب ما جاء في القرار.

ويعتمد اللاجئون السوريون في تركيا على بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك" في إقامتهم على الأراضي التركية بشكل مشروع، حيث تعد وثيقة رسمية تُمكّن حاملها من إجراء مختلف المعاملات "بيع، شراء، زواج، .." كما يستطيعون -من خلالها- الاستفادة من الخدمات الصحية والعلاجية التي تؤمنها الحكومة التركية للاجئين السوريين بشكل مجاني، بالإضافة إلى المساعدات المالية عن طريق الهلال الأحمر وباقي المنظمات الإنسانية والإغاثية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك، كيف ستنتهي تهديدات الضربة الأمريكية المرتقبة ضد النظام؟

نتيجة
..
..