..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نظام الأسد يرد على تصريحات العاهل الأردني حول عودة العلاقات بين الطرفين

أسرة التحرير

25 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 720

نظام الأسد يرد على تصريحات العاهل الأردني حول عودة العلاقات بين الطرفين

شـــــارك المادة

أعرب نظام الأسد عن ترحيبه بتصريحات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس الاثنين، حول عودة العلاقات بين سوريا والأردن إلى ما كانت عليه.

وقال القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن "أيمن علوش" إن بلاده حريصة على عودة العلاقات إلى طبيعتها مع المملكة الأردنية.

ونقلت صحيفة الرأي الأردنية عن علوش قوله في تصريحات صحفية خلال حفل بمناسبة افتتاح معبر نصيب الحدودي "نطمح إلى أن تكون علاقاتنا مع الأردن، إيجابية واستراتيجية، حيث إننا نقدر لأهلنا في الأردن كرم الضيافة التي ليست غريبة عليهم والمحبة والاحترام اللذين قوبلنا بهما نقدرهما تماما".

وأضاف علوش أن الأردن "مستهدف اقتصاديا كما أن سوريا مستهدفة عسكريا"، مشيراً إلى أن عودة العلاقات بين الطرفين هي "إرادة شعبية تفرضها الجغرافيا والتاريخ".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أوضح، أمس الاثنين، أن العلاقات بين الأردن وسوريا سوف تعود إلى ما كانت عليه قبل الأزمة في سوريا.

وقال الملك الأردني خلال لقاء صحفي أمس الاثنين "إن الأمور في سوريا تتحسن ونتمنى لسوريا كل الخير"، مضيفاً: " إن شاء الله الشغل سيرجع كما كان من قبل".

وشهدت العلاقات بين الأردن ونظام الأسد عودة بشكل تدريجي بعد إعادة فتح معبر جابر – نصيب الحدودي بين الطرفين بعد أن أعاد نظام الأسد سيطرته على الحدود السورية الأردنية.

يشار إلى أن الأردن طرد سفير النظام لديها عام 2014، وعزت ذلك إلى تدخله في الشؤون الداخلية للأردن.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع