..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عسكريون أمريكيون سيزورون تركيا لتنسيق الانسحاب من سوريا

أسرة التحرير

25 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 313

عسكريون أمريكيون سيزورون تركيا لتنسيق الانسحاب من سوريا

شـــــارك المادة

 

أعلنت الرئاسة التركية أن قادة عسكريين أمريكيين سيزورون تركيا للاجتماع بنظرائهم الأتراك وبحث التنسيق بشأن سوريا.

وقال إبراهيم كالين المتحدث باسم أردوغان خلال مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إنه لن يكون هناك أي تراجع أو تهاون في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية مضيفا أن تركيا ستعمل عن كثب مع روسيا في سوريا.

وأكد قالن على أن التنسيق بين تركيا والولايات المتحدة في سوريا لا يقتصر على المجال العسكري.

كما أعرب قالن عن رفضه المخاوف إزاء احتمال استعادة الدولة الإسلامية أراضي كانت تحت سيطرتها بعد الانسحاب الذي أمر به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال في مؤتمر صحفي "في إطار التحالف العالمي الساعي لهزيمة داعش، نود أن نعبر مجددا عن أننا لن نسمح بتكرار مثل هذا الأمر على التراب السوري ولا التراب العراقي ولا التراب التركي".

وكانت الرئاسة التركية أعلنت أمس أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب أكدا خلاله على التنسيق المشترك لملء أي فراغ ناتج عن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من شرق سوريا.

وقالت الرئاسة التركية إن أردوغان عبر في اتصال هاتفي مع ترامب عن رضاه بالخطوات التي اتخذتها واشنطن بشأن محاربة الإرهاب في سوريا وعن استعداده لتقديم أي شكل من أشكال الدعم.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأربعاء الماضي، قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، معللاً ذلك بأن تنظيم الدولة هُزم في سوريا ولم يعد هناك من مبرر لوجود القوات الأمريكية التي دخلت سوريا لهذا الهدف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع