..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل طفل برصاص "تحرير الشام" شمالي إدلب

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1930

مقتل طفل برصاص

شـــــارك المادة

قتل طفل وأصيب شخص آخر -اليوم السبت- إثر إطلاق النار على حافلة نقل "سرفيس" من قبل عناصر هيئة تحرير الشام قرب بلدة "باتبو" في ريف إدلب الشمالي.

وأفادت مصادر متطابقة بأن الحافلة -التي تقل مدنيين- كانت قادمة من مخيمات "أطمة" ومتوجهة نحو مدينة "اللطامنة".
وذكر مركز إدلب الإعلامي أن حاجز "تحرير الشام" استهدف الحافلة لعدم توقفها على الحاجز، فيما أشار ناشطون إلى أن الحاجز استهدف الحافلة لأن سائقها لم يقطع وصل مالياً من الكراج.

وحصل موقع نور سورية على صورة الطفل المقتول -10 أعوام- إلا أنه يعتذر عن عدم نشرها، كما علم أن الشاب المصاب ما زال يخضع للعلاج في إحدى مشافي المنطقة.

من جهة أخرى، بررت "تحرير الشام" حادثة قتل الطفل على حاجزها "بالخطأ" وأشارت إلى أنها أحالت القاتل إلى القضاء للمحاسبة، كما نقلت وكالة إباء التابعة لتحرير الشام عن أحد مسؤولي الحواجز "أن سائق الحافلة لم يقطع وصلاً من الكراج، وعندما طالبه أحد عناصر الحاجز بقطع الوصل رفض السائق وأكمل سيره بعد مشادة كلامية بينه وبين الحاجز، فأطلق أحد العناصر عدة رصاصات بالهواء لإجبار سائق الحافلة على الوقوف، فأصابت رصاصتان بالخطأ السيارة وقتل على إثرها طفل داخلها".

هذا، ولقيت الحادثة استهجاناً واسعاً على شبكات التواصل، واستنكر ناشطون استهتار عناصر تحرير الشام بأرواح المدنيين وإطلاق النار عليهم أياً كانت الدوافع والأسباب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع