..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

مذكرة روسية إلى البنتاغون بخصوص سوريا .. ما هو مضمونها؟

أسرة التحرير

15 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 549

مذكرة روسية إلى البنتاغون بخصوص سوريا .. ما هو مضمونها؟

شـــــارك المادة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أرسل قبل بضعة أيام مذكرتين إلى رئيس البنتاغون، جيمس ماتيس، إحداهما تتعلق بسوريا. 

وبحسب كوناشينكوف، فإن المذكرة عبرت عن قلق موسكو العميق إزاء التناقضات الكردية-العربية المتزايدة في الأراضي التي تسيطر عليها الولايات المتحدة شرقي نهر الفرات، وتشير المذكرة أيضاً إلى أن تهريب المواد النفطية تحت إدارة الولايات المتحدة يؤثر سلباً على فرص الانتعاش الاقتصادي في سوريا.

وتعتبر المذكرة أن "الإدارة المستقلة" التي تدعمها واشنطن شرقي نهر الفرات فشلت في إحراز تقدم كبير في السياسة، وكذلك في استعادة الحياة السلمية والبنية التحتية الاجتماعية-الاقتصادية، وتضيف: "تتأثر آفاق استعادة الاقتصاد السوري سلبا بتهريب المواد النفطية خارج سوريا من مناطق شرق الفرات التي يسيطر عليها الأمريكيون خلال التساهل الفعلي مع الولايات المتحدة".

كما أكد كوناشينكوف، أن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، ركز في مذكرته على مشكلة مخيم الركبان لللاجئين السوريين، حيث تطالب موسكو بحل المخيم وإخلاء قاعدة التنف العسكرية الأمريكية بالقرب منه.

هذا ولم تلق المذكرة الروسية رداً رسمياً من الجانب الأميركي "على الرغم من مرور ثلاثة أيام" وفقاً لكوناشينكوف، بحسب ما أوردته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..