..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يحبطون محاولة تسلل لميلشيات النظام شمالي حماة

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1808

الثوار يحبطون محاولة تسلل لميلشيات النظام شمالي حماة

شـــــارك المادة

شنت ميلشيات الأسد هجوماً مفاجئاً -مساء أمس الخميس- على مواقع رباط الثوار جنوبي مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وأوضح فصيل جيش العزة التابع للجيش السوري الحر في بيان مقتضب، أن الثوار تصدوا لمحاولة تسلل قامت بها ميلشيات النظام على محور جنوب مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالقرب من نقطة المعصرة شمال قرية المصاصنة.

وأشار البيان إلى أن الثوار شنوا هجوماً معاكساً على المواقع التي تقدمت إليها عناصر النظام وتمكنوا من استعادة السيطرة على النقطة.

من جهة أخرى، قال مركز المعرة الإعلامي، إن قوات النظام قصفت مدينة اللطامنة بالدبابات، فيما ذكر مركز إدلب الإعلامي أن قصفاً مدفعياً استهدف أطراف اللطامنة قبل الهجوم، في احتمال أن يكون ذلك تمهيداً لمحاولة التسلل.

وتعد هذه المحاولة الثانية من نوعها بعد مرور شهر على الهجوم التي شنته قوات النظام بمؤازرة ميلشيات إيرانية على نقاط رباط مقاتلي جيش العزة في جبهة الزلاقيات بريف حماة.

وتمكن الثوار وقتها من التصدي للهجوم واستعادة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام، إلا أنه أسفر عن استشهاد 19 مقاتلاً معظمهم من فصيل جيش العزة.

ويأتي هجوم قوات النظام على المنطقة -الخاضعة لاتفاق سوتشي- بالتوازي مع الخروقات اليومية التي ترتكبها قوات النظام جنوبي إدلب، كما يتزامن مع حشود عسكرية لقوات النظام والميلشيات الإيرانية في محيط المحافظة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع