..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي جنوبي سورية

أسرة التحرير

1 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 236

موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل الهجوم الصاروخي جنوبي سورية

شـــــارك المادة

نشر موقع إسرائيلي تفاصيل الهجوم الصاروخي الذي استهدف مواقع تابعة لقوات النظام والميلشيات الإيرانية جنوب سورية.

وذكر موقع "ديبكا" الاستخباراتي -نقلاً عن مصادر استخباراتية عسكرية- أن الهجوم الصاروخي هو الأكبر من نوعه على الإطلاق، وتم بواسطة صواريخ بالستية استهدفت مواقع لقوات النظام والميلشيات الإيرانية.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن الهجوم استمر لمدة 75 دقيقة، واستهدف 15 موقعاً معظمها تابع للحرس الثوري الإيراني، والميلشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فقد نفذ الهجوم بصواريخ "لورا" وهي صواريخ أرض-أرض يصل مداها إلى 400 كم، بالإضافة إلى صواريخ "سبايك" و"تموز"، وهي صواريخ قصيرة المدى، وتستهدف الدبابات.

وذكر الموقع أن منطقة الاستهداف تمتد من جبل الشيخ السوري شمالا، وحتى المركز القيادي الإيراني في شرق سوريا، والمتمركز في منطقة "ازرع" شمال مدينة درعا بالجنوب السوري، كما نشر خريطة تظهر الأماكن التي تعرضت للهجوم.

ومن ضمن المناطق المستهدفة "الزبداني" الواقعة على طريق دمشق- بيروت، وقال الموقع إن حزب الله أقام مراكز قيادية ومعسكرات تدريب ومستودعات ذخيرة وصواريخ.
واستهدف الهجوم أيضاً منطقة "الكسوة" جنوبي دمشق، حيث يقع المركز القيادي الرئيسي لإيران في سوريا، المعروف بـ"بيت الزجاج" كما استهدف مراكز قيادية وبنى تحتية تابعة للّوائين (90-112) التابعين لقوات النظام في القنيطرة، واللذين ينتشر فيهما ضباط وقوات لحزب الله ومقاتلين موالين لإيران.
وأشار المواقع إلى أن الهجوم ألحق خسائر فادحة بالعسكريين الإيرانيين والمقاتلين الموالين لطهران وحزب الله، كما تسبب في سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مصادر مطلعة أن القصف الذي شهدته المنطقة الجنوبية في سوريا ليلة أمس نفذته طائرات إسرائيلية واستهدف عدة مواقع لقوات النظام والميلشيات الإيرانية الموجودة في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن القصف استهدف منطقة "حرفا" بريف القنيطرة و"اللواء 90" و"اللواء 76" و"تل المانع" ومحيط "الصنمين" بريف درعا الشمالي، مشيرة إلى أن القصف استمر لأكثر من ساعة.

  ويعتبر القصف الإسرائيلي -على مواقع النظام والميلشيات الإيرانية- الأول من نوعه منذ إسقاط الطائرة العسكري الروسية إيل 20 خطأً بمضادات قوات النظام في 18 أيلول/ سبتمبر الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع