..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجزائر تحتجز عشرات السوريين المعارضين وتعتزم تسليمهم لنظام الأسد

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1839

الجزائر تحتجز عشرات السوريين المعارضين وتعتزم تسليمهم لنظام الأسد

شـــــارك المادة

حذر ناشطون سوريون من نية السلطات الجزائرية إعادة عشرات اللاجئين السوريين إلى سوريا، خصوصاً وأنهم من المعارضين لنظام الأسد.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات من قبل ناشطين إلى مساعدة أكثر من 40 سورياً محتجزين في الجزائر، والحيلولة دون قيام السلطات الجزائرية بإعادتهم إلى سوريا وتسليمهم لنظام الأسد.

وناشد رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري في تغريدة له على حسابه في تويتر السلطات الجزائرية "للنظر بعين الإنسانية لهؤلاء المحتجزين من أهلنا وإخوتنا الذين اضطرتهم ظروف القهر والقتل الأسدية إلى مغادرة سوريا" كما دعا الحريري "جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي مساعدتنا كذلك في تأمين هؤلاء المحتجزين والحفاظ على حياتهم".

وأضاف الحريري في تغريدة أخرى: "نتواصل مع وزارة الخارجية الجزائرية من أجل اهلنا السوريين المحتجزين المهددين بالترحيل إلى سوريا علما ان هؤلاء هم من معارضي النظام وترحيلهم يعني الموت أو الاعتقال والانتقام".

ويخضع حوالي 43 سورياً، بينهم ضباط منشقون، للاعتقال في ولاية تمنراست جنوبي الجزائر منذ أكثر من شهر، حيث أفاد ناشطون بأن السلطات الجزائرية أصدرت قراراُ بإعادتهم إلى سوريا.

يشار إلى أن الحكومة الجزائرية لديها علاقات متينة مع نظام الأسد، وبالرغم من قطع معظم الدول العربية والعالمية علاقاتها مع النظام منذ بداية الثورة، إلا أنها أبقت على علاقاتها معه حتى الآن، وساندته في المحافل الدولية في أكثر من مناسبة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع