..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"تحرير الشام" تطلق الرصاص الحي على اعتصام سلمي في إدلب

أسرة التحرير

24 نوفمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 608

شـــــارك المادة

أفادت مصادر محلية بأن هيئة تحرير الشام أقدمت على فض اعتصام سلمي في مدينة إدلب بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

وأكد مركز إدلب الإعلامي، قيام القوة الأمنية التابعة لوزارة العدل في حكومة الإنقاذ بإطلاق الرصاص الحي على مظاهرة سلمية أمام مبنى وزارة العدل، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وذكر مركز المعرة الإعلامي أن المظاهرة خرجت -صباح اليوم- ضد ممارسات ما يسمى "حكومة الإنقاذ" الذراع المدنية لهيئة تحرير الشام، كما طالبت بالإفراج عن المعتقلين والكوادر العاملة في المجال الإغاثي، والذي كان آخرهم "عبد الرزاق عوض" مسؤول الإغاثة في منظمة بنفسج.

من جهة أخرى أوضح المشاركون في الاعتصام أنه جاء احتجاجاً على سلسلة تجاوزات "حكومة الإنقاذ" في التضييق على المدنيين و الاستيلاء على أموال وعقارات أبناء إدلب من الطائفة المسيحية.
يأتي ذلك على خلفية اعتقال "عبد الرزاق عوض" مسؤول الإغاثة في منظمة بنفسج، إحدى المنظمات المدنية في إدلب والشمال السوري، وسط اتهامات لتحرير الشام بإخضاع المنظمات والعمل الإنساني للإتاوات والتهديد، ما تسبب بتوقف عمل العديد منها.

كما يتزامن مع حالة الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة "تحرير الشام" في إدلب، وانتشار حالات الخطف والاغتيال، والتي كان آخرها اغتيال الناشطَين البارزَين "رائد الفارس، وحمود جنيد" في مدينة كفرنبل، وسط اتهامات لتحرير الشام بتصفيتهما.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع