..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأناضول: الجيش الحر يتأهب لمعركة مرتقبة شرقي الفرات

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2270

الأناضول: الجيش الحر يتأهب لمعركة مرتقبة شرقي الفرات

شـــــارك المادة

أفادت وكالة الأناضول بأن فصيلاً عسكرياً تابعاً للجيش السوري الحر يجري تدريبات استعداداً للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة شرقي نهر الفرات.

وأوضحت الوكالة أن "فرقة الحمزة" تتأهب للمشاركة "في عملية عسكرية تركية محتملة ضد بؤر الإرهاب شرق نهر الفرات" كما نشرت مقطعاً مصوراً يظهر خضوع عناصر الفرقة لتدريبات عسكرية صارمة استعداداً للمعركة.

ونقلت الوكالة عن "سيف أبو بكر" قائد إحدى المجموعات التابعة للفرقة قوله: " نجري استعدادات لعملية عسكرية محتملة ضد ميلشيا قسد شرق نهر الفرات، وندرب جنودنا لذلك".

"أبو بكر" أكد أيضاً "قيام الفصائل بالتحضيرات على قدم وساق من أجل عملية محتملة" وأشار إلى أن هدف الفرقة باعتبارها أحد فصائل "السوري الحر"، هو طرد عناصر ميلشيا قسد و"إنقاذ السكان شرقي نهر الفرات من ظلمهم"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه لا مشكلة مع الأكراد وإنما مع عناصر قسد الذين يحتلون المنطقة.

وتضم فرقة الحمزة نحو 6500 مقاتل من العرب والتركمان والأكراد، وتشكلت عام 2015، كما دعمت القوات التركية في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

وكانت أنقرة قد لوّحت بإطلاق عملية عسكرية لطرد الميلشيات الانفصالية من مناطق شرق الفرات، كما تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتظهير مناطق شرق الفرات من الميلشيات الانفصالية وتوفير الأمن والطمأنينة للمدنيين في تلك المناطق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع