..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الشركات السورية في تركيا ترتفع 150% خلال أيلول/ سبتمبر الماضي

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1597

الشركات السورية في تركيا ترتفع 150% خلال أيلول/ سبتمبر الماضي

شـــــارك المادة

أوضح وقف أبحاث السياسات الاقتصادية التركية  " TEPAV"، أن عدد الشركات السورية التي تأسست في تركيا خلال العام الجاري ارتفع بنسبة 85 بالمئة، أي بما يعادل 11.8 بالمئة من إجمالي عدد الشركات الأجنبية في تركيا.

وأشار الوقف التركي في تقرير له اليوم الأربعاء، إلى أن عدد الشركات السورية التي تأسست خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي بلغ 163 شركة، وبلغ إجمالي رأسمال الشركات السورية الشريكة مع الشركات التركية 28.9 مليون ليرة تركية (5.3 مليون دولار) خلال الفترة المذكورة.

وأضاف التقرير أن أغلب الشركات السورية التي تأسست في أيلول الماضي كانت في قطاع تجارة الجملة، وشكلت 16.1 بالمئة من إجمالي الشركات الأجنبية المشتركة.

واحتلت ولاية كيليس جنوب تركيا المرتبة الأولى من حيث عدد الشركات السورية التي تأسست في أيلول الماضي، بنسبة 57.9 بالمئة، تبعتها ولاية هاتاي بنسبة 39.2 بالمئة، ثم مرسين بنسبة 34.1 بالمئة، ثم غازي عنتاب بـ 26.3 بالمئة.

وأوضح التقرير، أن نسبة الشركات السورية الشريكة التي تأسست في أيلول 2018 زادت بنسبة 154.5 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017، وبنسبة 16.7 بالمئة مقارنة مع شهر أغسطس/آب 2017.

وفي السياق نفسه، أوضح بيان نشره اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركيا، الاثنين الماضي، أن عدد الشركات الأجنبية التي تأسست في تركيا خلال خمس سنوات بلغت 34 ألف شركة برأس مال أجنبي، ليتفوق عدد الشركات العربية على عدد الشركات الأوروبية.

واحتل السوريون المرتبة الأولى بين الدول العربية في تأسيس عدد الشركات بتركيا خلال الـ 6 سنوات الأخيرة، بواقع 7 آلاف و599 شركة، وجاء السعوديون في المرتبة الثانية بتأسيس ألفين و75 شركة، عقبهم جاء العراقيون بتأسيس ألفا و436 شركة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع