..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وفد أمني لنظام الأسد يزور السويداء

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1766

وفد أمني لنظام الأسد يزور السويداء

شـــــارك المادة

وصلت أمس، تعزيزات عسكرية تابعة لقوات النظام إلى مدينة السويداء، تزامناً مع توتر تشهده المدينة على خلفية قضية المختطفين لدى تنظيم الدولة.

وأفيد بأن التعزيزات التي وصلت خلال الساعات الماضية، قدمت من مدينتي درعا ودمشق، وتابعة لـ "الفرقة الرابعة" و"قوات النمر"، واستقر قسم منها داخل المدينة، في حين توجه القسم الآخر إلى البادية السورية حيث تدور مواجهات مع "داعش".

وتزامن ذلك مع زيارة وفد أمني من وزارة داخلية التابعة للنظام إلى المدينة، وفق ما أفادت الوزارة عبر صفحتها في "فايسبوك" حيث قالت الوزارة إن معاون الوزير اللواء حسان معروف، وقائد قوات حفظ الأمن والنظام العميد أحمد رفعت ديب، وصلا إلى المدينة صباح أمس، وقاما بجولة تفقّدية.

وتأتي التطورات بعد توتر شهدته المدينة خلال الأيام الماضية عقب انتشار تسجيل مصور، الأسبوع الماضي، يظهر إعدام مسلحين يتبعون لتنظيم الدولة مخطوفة من السويداء تُدعى ثريا أبو عمار.

إلى ذلك، عرض التنظيم عبر وكالة "أعماق" أمس، صوراً لعناصر من قوات الأسد قتلوا خلال العمليات العسكرية الدائرة في ريف السويداء الشرقي. وبلغ عدد القتلى أكثر من عشرة عناصر، قال التنظيم إنهم قتلوا في محيط تلول الصفا.

وتحدثت صفحة ميليشيات "الدفاع الوطني" عن مقتل ثلاثة من صفوفها، قتلوا في المعارك ضد التنظيم في محيط تلول الصفا.

وقالت وكالة أنباء "سانا" إن قوات الأسد أحبطت عملية تسلّل لمسلّحي التنظيم على محور تلول الصفا، وقتلت مجموعة وأسرت واحداً من المهاجمين.

وتلول الصفا هي صبة بركانية تقع في جنوب شرقي سورية، وتحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافياً بريفي دمشق والسويداء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع