..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بشار الأسد يصدر عفواً عاماً عن العسكريين المنشقين.. ولافروف يعلق على القرار

أسرة التحرير

9 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1739

بشار الأسد يصدر عفواً عاماً عن العسكريين المنشقين.. ولافروف يعلق على القرار

شـــــارك المادة

أصدر بشار الأسد اليوم الثلاثاء مرسوماً رئاسياً جديداً بمنح "عفو عام" عن كافة جرائم الفرار الداخلي للعسكريين والمنشقين عن جيش النظام.

ونشرت وكالة سانا المرسوم الذي ينص على منح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 وتعديلاته، والمرتكبة قبل تاريخ 9/10/2018.

وبحسب المرسوم فإن العفو لا يشمل المتوارين عن الأنظار والفارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي، و6 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

كما يقضي المرسوم أيضا بمنح عفو عام عن كامل العقوبة في الجرائم المنصوص عليها في قانون خدمة العلم رقم 30 لعام 2007 وتعديلاته.

من جهته، رحب وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف بالمرسوم مشيراً إلى أنه خطوة نحو المصالحة الوطنية، حسب زعمه.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي: "فيما يخص مسألة العفو عن الفارين، أعتقد أنها خطوة في الاتجاه المصالحة الوطنية، وإيجاد ظروف مقبولة للاجئين الذين يريدون العودة الى سوريا، ليس اللاجئين فحسب، بل والنازحين داخليا، ونحن نرحب بهذا التوجه للقيادة السورية". حسب قوله.

كما علق ناشطون على القرار بأنه خدعة جديدة من قبل نظام الأسد ليستدرج المزيد من الشباب، وليثبت للعالم بأن الأمور في سوريا باتت طبيعية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع